L'actualité où vous êtes

البغوري

البغوري يؤكد على ضرورةحماية قطاع الاعلام من المال الفاسد

A La Une/Tunisie

أكد رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري اليوم الثلاثاء على ضرورة حماية قطاع الإعلام من المال الفاسد ومن تغلغل اللوبيات التي تحاول أن تتلاعب بالرأي العام.
وقال البغوري خلال وقفة نظمها عدد من الصحفيين بمقر النقابة للتعبير عن تضامنهم ودفاعهم على هيكلهم المهني إن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ماضية قدما في معركة كشف التمويلات المشبوهة لبعض وسائل الإعلام، والعمل على ذلك سواء بشكل منفرد أو بالشراكة مع أطراف أخرى على غرار الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وفق ما ورد على موقع النقابة بالانترنت .
وعبر الصحفيون من جانبهم عن تضامنهم المطلق مع نقابة الصحفيين ضدّ ما اعتبروه حملات التشويه التي تطالها على خلفية تنديدها بانتهاك أخلاقيات المهنة والتزوير الإعلامي وضرب مصداقية الإعلام لدى الجمهور مؤكدين ان وقفتهم هي رسالة لدعم حرية الصحافة وللتضامن بين الزملاء في مواجهة صحافة التهريج والرداءة والتحريض وفق تعبيرهم .
وتجدر الإشارة الى أن الجامعة التونسية لمديري الصحف كانت قد أصدرت مؤخرا بيانا عبرت فيه عن مساندتها للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إزاء حملة التشهير التي استهدفتهم في الآونة الأخيرة .
كما عبرت عن مساندتها لعمل النقابة الهادف إلى تنقية القطاع الإعلامي عامة من الشوائب والدفاع عن منتوج صحفي جيد والارتقاء بأداء الصحفيين إلى أفضل المراتب.
وكانت النقابة قد تعرضت لانتقادات على إثر بيان أصدرته الأسبوع الماضي عبرت من خلاله عن « استيائها الشديد لاعتماد قناة الحوار التونسي على صورة مفبركة حول احتجاجات جدت في جهة القصرين ناسبة إياها إلى قناة الجزيرة «

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق