نائب الامين العام للحلف الأطلسي يلتقي الحرشاني والجهيناوي

A La Une/Tunisie

بحث وزير الدفاع فرحات الحرشاني امس الإثنين سبل تعزيز التعاون بين بتونس وحلف شمال الأطلسي « ناتو » مع ألجاندرو ألفارقونزالس نائب الأمين العام للحلف الموجود حاليا في تونس في زيارة لم يعلن عنها من قبل.
وقالت وزارة الدفاع التونسية في بيان امس الإثنين إن « التعاون بين تونس ومنظمة حلف شمال الأطلسي والوضع بالمنطقة كانا محور اللقاء الذي جمع امس بين وزير الدفاع فرحات الحرشاني وألجاندرو ألفارقونزالس نائب الأمين العام للحلف ».
وأشارت إلى أن وزير الدفاع التونسي أكد خلال هذا الاجتماع « أهمية دعم التعاون بين تونس ومنظمة حلف شمال الأطلسي بما يستجيب للتحديات الأمنية التي تعيشها تونس ».
وشدد في هذا الإطار على « ضرورة الاستفادة من خبراء الحلف الأطلسي في مجالات التكوين والاستعلامات ومكافحة الإرهاب ». وذكرت في بيانها أن نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي « أشاد بنجاح الانتقال الديمقراطي في تونس بالرغم من الصعوبات الإقليمية والدوليةوبحرص وزارة الدفاع الوطني على الانخراط في مسار المراقبة الديمقراطية على القوات المسلحة وترشيد قطاع الدفاع ». وأكد في هذا السياق « استعداد منظمة حلف شمال الأطلسي لدعم وتنويع التعاون مع المؤسسة العسكرية التونسية في مجالات التكوين والاستعلام والتمارين بما يدعم قدراتها العملياتية في مكافحة الإرهاب ».

وفي وقت لاحق إلتقى خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية،  بمقر الوزارة، أليخاندرو ألفارغونزاليز،
وتطرق الطرفان خلال اللقاء، إلى عدد من المسائل المتعلقة بالحوار القائم بين تونس والمنظمة الأطلسية، والتعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى الأوضاع الإقليمية والدولية