Accueilالاولىتحوير وزاري في الأفق : وجلول سيحتفظ بمنصبه

تحوير وزاري في الأفق : وجلول سيحتفظ بمنصبه

علم موقع تونيزي تيليغراف

أنه أصبح من غير المستبعد أن يجري رئيس الحكومة يوسف الشاهد تحويرا جزئيا  يطال نحو خمس وزارات

مع نهاية شهر جانفي ومطلع شهر فيفري  المقبل  من بينها وزارة سيادة

هذا التحوير وخلافا لما يشاع فانه لن يطال وزارة التربية التي يقودها السيد ناجي جلول الذي يتعرض منذ أشهر الى حملة اعلامية اضافة الى مطالب أطلقتها نقابة التعليم الثانوي تطالب بابعاده من الحكومة

وتضم حكومة الشاهد 25 وزيرا بعد اقالة وزير الشؤون الدينية و14 كاتب دولة

وكان الشاهد قام بأول اقالة لاحد أعضاء حكومته  طالت  وزير الشؤون الدينية عبد الجليل بن سالم من منصبه بعد تصريحات له، اتهم فيها الوهابية بأنها سبب التكفير والإرهاب، موجها أصبع الاتهام إلى السعودية. واعتبرت الحكومة في بيان أن هذه التصريحات “مست بمبادئ وثوابت الدبلوماسية التونسية”

وأعلنت الحكومة في بيان لها  في حينه  “قرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد إقالة السيد عبد الجليل بن سالم وزير الشؤون الدينية من مهامه وذلك لعدم احترامه لضوابط العمل الحكومي وتصريحاته التي مست بمبادئ وثوابت الدبلوماسية التونسية”. وأضافت “كما قرر رئيس الحكومة تكليف السيد غازي الجريبي وزير العدل بتسيير وزارة الشؤون الدينية بالنيابة”.

وفي منتصف  ديسمبر الماضي التقى الشاهد  فريقه الحكومي بمدينة الحمامات تمحور أساسا حول تقييم أداء مختلف الوزراء بعد مرور 110 أيام على بداية عمل حكومة الوحدة الوطنية وقد سرت انباء في حينها عن عزم الشاهد اجراء تحوير حكومي بعد هذا اللقاء لكن إياد الدهماني الوزير المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب، نفى  ذلك وقال في تصريحات إعلامية إنه “لم يلمس في اجتماعاته مع رئيس الحكومة أيّ نيّة للقيام بتعديل وزاري”.

وأضاف الدهماني قائلا إن “لقاء يوسف الشاهد بأعضاء الحكومة في مدينة الحمامات يأتي في إطار العمل كفريق متكامل، يجتمع من فترة إلى أخرى، للحديث حول ما أنجز من مشاريع، وما هو بصدد الإنجاز”.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة