Accueilالاولىألمانيا تقرر مراقبة فايسبوك

ألمانيا تقرر مراقبة فايسبوك

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه يعتزم اتخاذ إجراءات مشددة ضد نشر أي أخبار كاذبة على الإنترنت في ألمانيا خلال هذه السنة التي ستشهد إجراء انتخابات برلمانية عامة. وأعلن الموقع في بيان تناقلته وسائل الإعلام الألمانية اليوم الاثنين أن مركز البحث الألماني “كوريكتيف” بصفته شريكا للموقع سيقوم بفحص أي محتويات يبلغ عنها مستخدمون ويميزها إذا لزم الأمر بعلامة على أنها مشكوك فيها.
يذكر أن موقع “فيسبوك” واجه انتقادات شديدة بعد أن انتشرت عبره الكثير من الأخبار الكاذبة خلال المعركة الانتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية . وقال المدير المسؤول في موقع “فيسبوك” غيدو بولوف إنه سيتم توفير إمكانية للمستخدمين تتيح لهم وضع علامة على أي منشور للإشارة على أنه خبر كاذب محتمل.
وأكد بولوف أنه يمكن بذلك تطبيق عملية متعددة المراحل للفحص، بحيث يتم في النهاية وضع علامة تحذيرية إلى جانب أي منشور تم التحقق من أنه يحتوي على معلومات خاطئة، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يتم إضافة رابط إلى جانبه يضم مقالا عن المعلومات الحقيقية.
يذكر أن فولكر كاودر رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي ، الذي تقوده المسشتارة أنغيلا ميركل، كان قد أعلن في وقت سابق أن الحكومة الاتحادية الألمانية تعتزم تشديد الإجراءات التي يتم اتخاذها ضد نشر أي تعليقات تعكس الكراهية أو شتائم أو أكاذيب على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار كاودر إلى أن وزير العدل الالماني هايكو ماس سيعرض خلال الأسابيع القادمة ، مشروع قانون يضم قائمة من الغرامات لمثل هذه الأفعال على الإنترنت، للحيلولة دون مواصلة انتشار الشتائم والتعليقات المليئة بالكراهية على شبكات التواصل الاجتماعي مؤكدا في نفس الوقت أن هذه الاجراءات ليست رقابة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة