L'actualité où vous êtes

السفير الأمريكي بتونس باق في منصبه

A La Une/Tunisie

علم موقع تونيزي تيليغراف انه من المستبعد ان ينهي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهام   السفير الامريكي بتونس روبرت روبنشتاين  لان تسمية هذا الاخير سفيرا لتونس لم تكن تسمية سياسية اي بقرار سياسي من الرئيس باراك أوباما بل انها تمت وفق التقاليد الديبلوماسية لان الرجل ينتمي الى وزارة الخارجية الامريكية

وحسب صحيفة « الاندبندنت » البريطانية، فأن الرئيس الأمريكى الجديد طالب جميع السفراء الأمريكيين بمغادرة مكاتبهم فى منتصف يوم تنصيبه كرئيس جديد للبلاد،  دون أن يعين حتى الآن أى بديل لهم.

وذكرت الصحيفة أنه بعد قليل من حلف ترامب اليمين الدستورى كرئيس للبلاد، قام بفصل جميع السفراء الأمريكيين في الخارج، موضحا أن ترامب طالب جميع السفراء فى دول العالم، الذين تم تعيينهم من قبل الرئيس السابق باراك أوباما، أن يغادروا مكاتبهم فى منتصف يوم تنصيبه، وبدون فترة سماح.

وأشارت الصحيفة إلى أن فريق ترامب أعلن في 23 ديسمبر الماضي أنه لن يكون هناك أية استثناءات فى مد فترة عمل السفراء بعد حلف اليمين، على عكس الرؤساء السابقين.

وخلافا لما تردد من أخبار حول مغادرة السفير روبانشتاين تونس نهائيا فان هذا الاخير سيقوم يوم غد ومن تونس بحضور فعاليات نشاط يتعلق بالوكالة الامريكية  للتنمية

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق