Accueilالاولىالناطق الرسمي لتنظيم داعش ليبيا يكشف عن وجود ثلاثة ضباط قطريين...

الناطق الرسمي لتنظيم داعش ليبيا يكشف عن وجود ثلاثة ضباط قطريين الى جانبهم

كشف  اطوير إن بن حميد  الناطق الرسمي باسم مجلس شورى بنغازي وجود ثلاثة ضباط عمليات يحملون الجنسية القطرية الى جانب قيادات التنظيم دون ان يكشف عن دورهم .

وقال  الناطق السابق باسم مجلس شورى ثوار بنغازي في يوم 6 جانفي  الجاري بعد القبض عليه غرب إجدابيا فارًا من بنغازي رفقة عناصر داعش ان

 أمير تنظيم أنصار الشريعة التونسي سيف الله بن حسين، المكنى بـ«أبوعياض» موجود بمنطقة قنفودة غربي بنغازي .

ونقلت وكالة الأنباء الليبية اعترافات بثتها قناة «ليبيا الحدث» الفضائية للموقوف نزار جلال اطوير، بثت مساء أمس الأحد ضمن برنامج «وثائق خاصة».

وقال اطوير في اعترافاته «إن الجماعات الإرهابية المتحالفة في منطقة قنفودة غرب بنغازي تعاني حصارًا وأوضاعًا سيئة، مؤكدًا ضمن روايته تنقله ما بين طرابلس ومصراتة التي قال إنه استقر بها لفترة رفقة عناصر ما يعرف بالشوري الإرهابي».

وأضاف اطوير «أن مقاتلي الشورى وعناصر من داعش وقوات درع ليبيا وجدوا ما بين 2014 ومطلع 2016 في مخيم بمصنع الحديد والصلب في مصراتة، الذي أكد أن جرافات الدعم كانت تنطلق منه إلى بنغازي، مشيرًا إلى أنه كان من بين الأشخاص الذين تنقلوا بحرًا من مصراتة إلى بنغازي».

وأشار اطوير في اعترافاته إلى «أن قناة النبأ كانت وما زالت تساندهم وتساند تنظيم داعش قبل انسحابه، وإنها كانت تتلقى معلومات من أفراده» وقال إن هناك شخصًا يكنى بـ«النبراس هو المسؤول عن وكالة السرايا للإعلام الذراع الإعلامية لشورى بنغازي الإرهابي».

كما أكد نزار اطوير «أن النبراس كان ينقل الأخبار هاتفيًا إلى قناة النبأ في طرابلس التي قال إنها كانت تضخم إحصاءات خسائر القوات المسلحة الليبية، وتضاعف من الانتصارات التي تريد أن يظهر بها مقاتلو الشورى الإرهابي على شاشتها؛ لدرجة أنهم كمقاتلين كانوا يتفاجأون من حجم تهويل النبأ للأخبار، على حد وصفه».

يشار إلى أن عم الموقوف نزار اطوير أكد في اليوم التالي لإلقاء القبض على نجل شقيقه حقيقة انتمائه للمجموعات الإرهابية، محملاً «جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسها الشيخ الدكتور علي الصلابي وشقيقه إسماعيل مسؤولية تجنيد ابنهم نزار في صفوف الإرهابيين حتى انتهى به المطاف سجينًا في قبضة القوات المسلحة

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة