L'actualité où vous êtes

القيادة

الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي ليست لدينا تأكيدات حول مقتل أبو عياض

A La Une/Tunisie

الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العقيد أحمد المسماري،صباح اليوم  « حتى اللحظة لم يصلنا من غرفة عمليات الكرامة ما يؤكد أو ينفي أن تكون الجثة الموجودة اليوم هي للإرهابي أبوعياض التونسي ».

وكانت بعض وسائل الإعلام قد أعلنت عن مقتل أبوعياض، حيث أعلنت قناة ليبيا الحدث من بنغازي، مقتل سيف الله بن حسين، المكنى بـ »أبوعياض »، في اشتباكات قنفودة.

وبثت القناة الاثنين مقطع فيديو أظهر جثة لمقاتل له شبه كبير للإرهابي أبوعياض. لكن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تعليقات لهم على الصورة، قالوا إنها تعود لأحد قادة تنظيم أنصار الشريعة الليبي ويدعى « عبد القادر أبوجراد » من سكان قاريونس غربي بنغازي.

وكان تسجيل مرئي ظهر أواخر عام 2016 الماضي، أظهر فيه أبو عياض التونسي وهو ينعى زعيم أنصار الشريعة في بنغازي محمد الزهاوي المسجى أمامه، وذلك بعد مقتله متأثراً بجراحه على يد الجيش الليبي في معركة مطار بنينة في أكتوبر 2014.

واعترف أبو عياض التونسي في التسجيل، الذي عثر عليه بحوزة أحد المقاتلين الإرهابيين، بأنه شارك في القتال إلى جانب تنظيم أنصار الشريعة في بنغازي، ضد وحدات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، حيث أشار إلى أن الزهاوي، كان يمنعه من التقدم خوفاً على حياته.

كما كان متحدث سابق باسم « مجلس شورى ثوار بنغازي » الإرهابي، قد صرح بعد اعتقاله من قبل الجيش وجود أبو عياض في منطقة قنفودة غربي بنغازي.

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق