Accueilالاولىكانت في طريقها الى تونس : حجز 100 الف كتاب مدرسي...

كانت في طريقها الى تونس : حجز 100 الف كتاب مدرسي بنالوت

ضبط مكتب التهريب بمصلحة الجمارك فرع نالوت، شاحنتين محملتين بأكثر من 100 ألف كتاب مدرسي، بمعبر وازن – ذهبية الحدودي الجنوبي مع تونس بحسب مصدر أمني بالمدينة.

وقال مصدر أمني بمدينة نالوت لبوابة إفريقيا الإخبارية، إن شحنتي الكتب كانت مخبأة تحت ورق مستعمل وكرتون يتم تصديره إلى تونس لإعادة تصنيعه في مختلف الأغراض.

وأكد المصدر، أن الكتب التي تم ضبطها هي من الطبعة الحديثة ولمختلف المراحل التعليمية، مشيرا إلى أن التحقيقات مع المتورطين أظهرت أن شحنة الكتب مصدرها مخازن مدينة طرابلس.

ومن جهتها أكدت مصلحة المرافق التعليمية إنها تتابع باهتمام بالغ حادثة محاولة تهريب شحنة من الكتاب المدرسي خارج البلاد وأنها تواصلت مع مصلحة الجمارك بنالوت بعد أن تمكنت من ضبط متهمين حاولوا تهريب شحنة كتب مدرسية .

وأوضحت المصلحة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنها خاطبت مركز المناهج التعليمية لمراجعة عمليات توريد وتوزيع الكتب المدرسية بالمخازن الرئيسية والفرعية بالمناطق التعليمية وتحديد مسؤولية تسريب الكتب خارج إطارها الرسمي.

وأكدت المصلحة، أنها ستتخذ الإجراءات القانونية والإدارية الرادعة حيال جميع المتورطين في القضية ومن تثبت إدانتهم من الموظفين التابعين لها وتقديمهم للعدالة، بحسب البيان.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها احباط عملية تهريب كتب مدرسية إلى تونس، فسبق أن تم ضبط شحنة كتب بعد أن تعرضت الشاحنة التي تقلها إلى حادث سير قرب معبر راس اجدير الحدودي مع تونس.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة