Accueilالاولىخلية المنستير الارهابية : ارتفاع عدد الايقافات

خلية المنستير الارهابية : ارتفاع عدد الايقافات

متابعة للموضوع للموضوع المتعلق بمباشرة فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنستير البحث في قضية عدلية موضوعها “الانضمام الى تنظيم ارهابي” تورط فيها عدد 06 عناصر سلفية تكفيرية اعمارهم تتراوح بين 19 و 51 سنة ، فقد تمكنت الفرقة المذكورة يوم 11/02/2017 من القاء القبض على 02 سلفيين تكفيريين تابعين لنفس الخلية . وبمراجعة النيابة العمومية بالمنستير اذنت لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنستير بالاحتفاظ بهما من اجل نفس التهمة ليصبح العدد الجملي للخلية 08 أشخاص .

وكانت وزارة أكدت في بلاغ لها أمس  السبت 11 فيفري 2017, أن عناصر الخلية التكفيرية انفة الذكر ينشطون بمعتمدية البقالطة من بالمنستير

وأضافت الداخلية التونسية أنه “أثناء التحري مع العناصر التكفيرية المذكورة اعترفوا بأنهم يعمدون الى نعت أعوان الأمن “بالطواغيت “ويتواصلون مع عناصر إرهابية متواجدة بليبيا ويمجدون ما يسمى بتنظيم “داعش” الإرهابي”.

كما اعترفت العناصر الإرهابية التي تمت الإطاحة بها في مدينة المنستير بقيامها بـ “إستقطاب عديد العناصر التكفيرية لتسفيرهم الى سوريا عبر ليبيا”, والقيام بـ “تدريبات قتالية في أماكن نائية ومنزوية بمنطقة البقالطة, وذلك للإفلات من المراقبة الأمنية, كما صرحوا أنهم كانوا يعتزمون الإلتحاق ببؤر التوتر بمالي وليبيا”, وفق نص البلاغ.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة