Accueilالاولىحركة مشروع تونس تقدم ملفا لهيئة مكافحة الفساد حول التعيينات الاخيرة

حركة مشروع تونس تقدم ملفا لهيئة مكافحة الفساد حول التعيينات الاخيرة

تنقل وفد من حركة مشروع برئاسة أمين عام الحركة ، اليوم الاثنين 13 فيفري 2017 ، إلى مقر الهيئة العليا لمكافحة الفساد حيث التقى رئيسها العميد شوقي الطبيب .

وصرح الأمين العام  لحركة مشروع تونس ، محسن مرزوق ، أن حركة مشروع تونس ستتقدم بإثارة حول شبهة فساد تتعلق بالتعيينات في وظائف مسؤولية ، وطنية وجهوية، التي لم تراع فيها مقاييس الكفاءة والاستحقاق.

وكان مرزوق أعلن في وقت سابق أن حزبه سيتوجه بمراسلة الى رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لوقف حركة المعتمدين الأخيرة والتي اعتبرها فضحية دولة بكل المقاييس وتهدد الإنتخابات البلدية المقبلة، وذكّر بأن الفصل السابع من المرسوم عدد 87 لسنة 2011 المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية يمنع صراحة على الولاة والمعتمدين الأول والكتاب العامين للولايات والمعتمدين والعمد، الإنخراط في الأحزاب السياسية.

واعتبر مرزوق أن التعيينات الأخيرة في سلك المعتمدين تندرج ضمن خانة «الفساد الإداري فتلك التعيينات من وجهة نظر مرزوق لم تخضع فقط للمحاصصة الحزبية الصرفة، بل تمت أيضا في إطار المحسوبية ووفقا للقرابة العائلية، كما تعرّض لتعهّد رئيس حكومة الوحدة الوطنية أمام مجلس نواب الشعب بحل النيابات الخصوصية وتعيين معتمدين محايدين لضمان نزاهة الإنتخابات القادمة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة