Accueilالاولىجواز السفر التونسي في المرتبة 67 عالميا

جواز السفر التونسي في المرتبة 67 عالميا

أصدر موقع “Passport Index” قائمة تصنيف لأفضل جوازات السفر لسنة 2017 في 176 دولة، اعتمادا على مؤشر عدد الدول التي يمكن لصاحب هذه الوثيقة دخولها من دون تأشيرة،

وتصدرت تونس بلدان المغرب العربي بحلولها 67 عالميا بجواز سفر يتيح الدخول لـ 61 دولة بدون تاشيرة، تلتها المغرب في المركز 73 بـ55 دولة بدون تاشيرة لتاتي الجزائر الثالثة مغاربيا.   وفي مراتب متأخرة تأتي تونس في المرتبة 68 للسماح لحامل جوازها بدخول 61 دولة دون تأشيرة تليها المغرب في المرتبة 71 ثم موريتانيا في المرتبة 75 ومصر في المرتبة 79 ثم الاردبن في المرتبة 81 بالتساوي مع الجزائر واليمن في المرتبة 87 ولبنان في المرتبة 89، ثم في المرتبة 91 نجد جواز السفر الفلسطيني يليه جواز السفر الليبي في المرتبة 92.    أما المرتبة الأخيرة في التصنيف فكانت من نصيب أفغانستان التي احتلت المركز 99 إذ يسمح لحامل جواز سفرها بدخول 23 دولة فقط دون تأشيرة.

وتتصدر ألمانيا القائمة بإتاحة جواز سفرها لحامله دخول 158 بلدا من دون تأشيرة دخول.   وتأتي جوازات سفر كل من السويد وسنغافورة في المرتبة الثانية لإتاحتها لحاملها دخول 157 دولة دون تأشيرة.   وصنفت كل من الدنمارك وفنلندا وفرنسا واسبانيا والنرويج وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث بإمكانية دخول حاملها إلى 156 دولة دون تأشيرة.   ثم نجد في المركز الرابع إيطاليا، هولندا، بلجيكا، النمسا، لوكسمبورغ، البرتغال، سويسرا كوريا الجنوبية واليابان مع إمكانية دخول حاملها لـ 155 دولة.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة