Accueilالاولىمواجهة غير مباشرة بين السبسي وجمعة

مواجهة غير مباشرة بين السبسي وجمعة

بعد  تصريحات الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي التي تتهم رئيس الحكومة السابق مهدي جمعة بمحاولة الالتفاف على الحوار الوطني والترشح للانتخابات الرئاسية أكد اليوم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في حوار لقناة نسمة ما كشف عنه العباسي

مشيرا في الوقت نفسه   إلى أنه لم يكن يعرف مهدي جمعة في السابق الذي اختاره كل من اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف خلال الحوار الوطني.

ولئن التزم مهدي جمعة الصمت ازاء هذه الاتهامات الا ان مصادر قريبة منه تؤكد ان هناط أطرافا في الاتحاد العام التونسي للشغل هي التي طرحت عليه هذه الفكرة التي رفضها

ولكن ما يثير التساؤلات حول تزامن تداول الامين العام السابق لاتحاد العام التونسي للشغل الحسين العباسي ورئيس الجمهورية على اتهام جمعة بمثل تلك الاتهامات ولئن كان ت كل هذه التصريحات تدخل في اطار ارباك رئيس الوزراء السابق الذي لم يعد يخفي تطلعه للعودة للحياة السياسية من الباب الواسع وهو ما يؤكده تقدمه في استطلاعات الرأي

واليوم ومن مدينة المهدية أطلق جمعة سهامه نحو جهات لم يسمها وذلك بالقول  إنّ «هذه الأرض لن تقبل المحسوبية.. تونس للأكفأ وليست للأقرب»

جمعة قال إن السياسة ليست تبادل الشتائم والسباب بل وضع اليد في اليد من أجل بناء تونس.
وشدّد مهدي جمعة في اجتماع له بولاية المهدية على أن تونس تُبنى بلمّ الشمل وليس بالإديولوجيات وان عهد “الباندية” انتهى وجاء وقت الكفاءة التي ستخدم تونس.
وأضاف قائلا “قضينا 6 سنوات كل طرف يحاول إقصاء الآخر ومن ثم حصل زواج عرفي”.
وأكد مهدي جمعة على أنه اختار خط وطني إصلاحي يخلو من كل سياق إيديولوجي لأن تونس في حاجة للوطنية والكفاءة والعزيمة والثقة على حد تعبيره.

يذكر ان اخر استطلاع للراي قبل الانتخابات الرئاسية الاخيرة كشف تقدم رئيس الحكومة في حينه  مهدي جمعة في نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية بنسبة 30.1 بالمائة ، ليحل رئيس حزب نداء في حينه تونس  الباجي قائد السبسي الى المرتبة الثانية بنسبة 24.2 بالمائة .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة