L'actualité où vous êtes

مساهل

مساهل الجزائر لم تسمح بدخول اية رصاصة من أراضيها الى ليبيا

A La Une/Tunisie

أ

أكد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل أن الجزائر محاطة بمنطقة تشهد اضطرابات وتوثرات تشكل تهديدا أمنيا لها من الجنوب والشرق والغرب ، ما جعلها تطور إمكانياتها لحماية حدودها واستقرارها.

وأضاف مساهل أن بلادنا حاضرة بقوة بإمكانياتها الوطنية على رأسهم عناصر الجيش الوطني الشعبي المرابطين على الحدود لحماية أمن بلادنا.

وذكر مساهل للإذاعة الجزائرية، أن الدبلوماسية الجزائرية تعمل جاهدة في هذا الاتجاه لمحاولة إبعاد هذا التهديد عن بلادنا بمساعدة الاطراف المتنازعة على إيجاد تسوية سياسية ترضي الجميع.

وجدد مساهل مبدأ الجزائر القاضي بعدم التدخل في شؤون الدول ، لافتا أن بلاده تسعى بكل ما تملك لدفع الليبيين إلى إجراء حوار مباشر يشارك فيه الجميع دون إقصاء باستثناء الجماعات المصنفة من قبل الأمم المتحدة على أنها إرهابية.

وقال  » الجزائر هي بلا شك الدولة الأولى التي نادت بالحل السياسي في ليبيا، فهي لا تملك مجلسا عسكريا في ليبيا ولم تدخل أية رصاصة منها إلى هذا البلد، ليس لدينا شركات ترعى مصالحنا الاقتصادية في ليبيا ، كل ما نقوم به هو تقديم مساعدات إنسانية خاصة للسكان على الحدود بين البلدين ».

 

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق