L'actualité où vous êtes

أمريكا

لمنع الاجهزة الألكتورنية على رحلاتها كندا تخطط للالتحاق ببريطانيا وأمريكا

in A La Une/Tunisie by

قال وزير النقل الكندي مارك غارنو  أن بلاده تدرس « إمكانية حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات القادمة من تركيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا » على غرار أمريكا وبريطانيا.

 وأضاف غارنو  في تصريح الليلة الماضية  » إننا ندقق في المعلومات التي وردت إلينا وسنطلع عليها بتأن ونناقشها بشكل واف مع زملائنا »، موضحا أنه بحث في أسباب الحظر الأمريكي مع وزير الأمن الداخلي جون كيلي على مدى اليومين الماضيين.

 وتابع إن « الأوساط الاستخباراتية زودتنا بالمعلومات المتعلقة بخطر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن رحلات الطيران القادمة من دول تلك المناطق ».. موضحا أنه « سيناقش التهديد المحتمل لخطوط الطيران مع وزير السلامة العامة الكندي رالف غودال  وعندما نتوصل إلى قرار سنعلنه ».

 معينة من دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا من حمل الأجهزة الإلكترونية الشخصية  مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية وآلات التصوير على متن الطائرة.

 وقالت وزارة الأمن الداخلي إن « معلومات استخبارية تشير إلى أن جماعات إرهابية تواصل استهداف الطيران المدني والتجاري بما في ذلك تهريب مواد متفجرة في مختلف السلع الاستهلاكية »  دون أن تشير إلى تهديد بعينه.

 كما أعلنت بريطانيا اتخاذها إجراءات مماثلة على الرحلات القادمة من عدة دول بالشرق الأوسط.

Latest from A La Une

Go to Top