L'actualité où vous êtes

VENISE-ITALIE-Copyright-S.Borisov-4

الكشف عن مجموعة ارهابية كانت تخطط لتفجير جسر في البندقية

A La Une/International

ألقت الشرطة الإيطالية القبض على أعضاء خلية إرهابية تتبع لتنظيم داعش كان أفرادها بصدد وضع قنبلة في أحد الجسور بمدينة البندقية الإيطالية.

وقامت الشرطة الإيطالية باثنتي عشرة عملية تفتيش في مقاطعة فينيتو منها عشرة في الوسط التاريخي لمدينة البندقية، وواحدة في تريفيزو وواحدة في ميستره، تم خلالها إلقاء القبض على فيسنيك بيكاي، 24 عاماً، وديل هازيراي 25 عاماً وأريان باباي 27 عاماً وجميعهم من كوسوفو وشخص رابع وهو قاصر، كانوا يعيشون في شقتين في قلب البندقية، وذلك بتهمة تشكيل تنظيم عصابي إرهابي دولي.

وأفضت عمليات التنصت الهاتفي إلى تسجيل مكالمات للموقوفين، تحدثوا فيها عن عزمهم وضع قنبلة على جسر ريالتو السياحي في البندقية « في سبيل نيل الشهادة » وعبروا عن سعادتهم بالهجوم الذي وقع على جسر ويستمنستر في لندن الأسبوع الماضي، وعن رغبتهم في فعل شئ مماثل في البندقية.

وكان أريان باباي يقوم بمهمة واعظ وقائد الخلية الإسلامية التي كانت تخطط لوضع قنبلة على جسر ريالتو السياحي في قلب مدينة البندقية، بينما كان بيكاي قد قاتل في سوريا في صفوف تنظيم داعش، وعاد منها إلى إيطاليا عبر كوسوفو قبل وقت قصير.

وقال النائب العام في مدينة البندقية ألبيرتو سكاراموتسا « فحصنا كل ما لديهم من علاقات واتصالات مع العالم الخارجي، وتمكنا من الدخول والسيطرة على عالمهم الإلكتروني ».

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق