Accueilالاولىوداد بوشماوي من نيامي : توجهنا نحو افريقيا خيار استراتيجي

وداد بوشماوي من نيامي : توجهنا نحو افريقيا خيار استراتيجي

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 4 أفريل 2017  بقصر المؤتمرات بنيامي في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي التونسي النيجيري بحضور  السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة  ونضيره النيجري وألقت السيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية كلمة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى أكدت خلالها أن خيار تونس المراهنة على إفريقيا في المجال الاقتصادي هو خيار استراتيجي يجب العمل على إنجاحه.

وقالت بالخصوص أن القارة الإفريقية تزخر بالخيرات التي يجب العمل على حسن استثمارها بالاعتماد على الشراكة المجدية والتي تعود بالنفع على شعوب القارة وتحقق لها التقدم والازدهار. واستعرضت رئيسة الاتحاد المجالات التي يمكن دفع التعاون فيها بين النيجر وتونس مشددة بالخصوص على دور القطاع الخاص في البلدين.

وفي هذا الإطار تولت رئيسة الاتحاد التوقيع مع رئيس غرفة الصناعة والتجارة   بالنيجر على مذكرة تعاون بين الاتحاد والغرفة   بهدف تعزيز التبادل التجاري ومرافقة أصحاب المؤسسات في البلدين خلال الزيارات المتبادلة وتسهيل مهامهم  وتنظيم لقاءات دورية  بين المسؤولين في الاتحاد والغرفة .

وتجدر الإشارة أن وفد أصحاب المؤسسات الذي تقوده رئيسة الاتحاد في الجولة الإفريقية لرئيس الحكومة يفوق المائة صاحب مؤسسة فضلا عن عدد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وبعض المسؤولين بالمنظمة .

ويشتمل برنامج المنتدى على عقد لقاءات شراكة  ثنائية  بين أصحاب المؤسسات التونسيين  نظرائهم  النيجيريين ،  وكذلك عروض حول إمكانيات البلدين في مجل الاستثمار  والميزات التفاضلية التي يقدمانها.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة