L'actualité où vous êtes

ليبيا

ليبيا تعلن وقف تهريب الوقود الى تونس

A La Une/Tunisie

حذرت لجنة أزمة الوقود والغاز الأطراف الليبية الساعية مع الجانب التونسي لوضع آلية أو عقد اتفاق يضمن تدفق الوقود والسلع المهربه من جديد.

وطلبت اللجنة من تلك الأطراف وقف اتصالاتهم « المشبوهة » مع الجانب التونسي وعدم إلقاء العهود بتدفق الوقود والسلع المدعومة، محذرة من مغبة عقد اي اتفاق من شأنه عودة الأوضاع كما كانت عليه باستنزاف مقدرات الشعب الليبي.

ودعت اللجنة الجانب التونسي أن يعي بأن اعادة تدفق الوقود والسلع صفحه قد طواها الشعب الليبي مدى الحياة، مؤكدة أن لجنة أزمة الوقود والغاز بعد ان فوّضها الشعب الليبي بالدفاع عن خيراته لايمكن لها السماح بأي حجة او ظرف انساني بالسماح بعودة سرقة قوت الشعب.

وكانت لجنة أزمة الوقود والغاز بحكومة الوفاق أعلنت بدء عملية “عاصفة المتوسط” لمكافحة تهريب الوقود بالسواحل الليبية وعبر الحدود مع تونس بمشاركة القوات البحرية والجوية.

وقالت لجنة الوقود والغاز في بيان « سننهي هذا العار الذي دام ستة سنوات بسواعد شبابنا وهمة رجالنا ودعاء اهلنا البسطاء لنبين إن ليبيا بها رجال شرفاء لن تسمح باستنزاف ترواته »، مؤكدة أنها تنظر إلى الدعم الكامل من الشعب الليبي لأستمرار العملية دون توقف.

ووصف نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق الذي يدعم عملية عاصفة المتوسط بأن العملية تستهدف عصابات التهريب الوقود والغاز من أجل المحافظة على ثروات الليبيين.

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق