L'actualité où vous êtes

بعد تحذيره من اسقاط حكومة الشاهد مستشارسابق لترامب يستنجد ببنديرمان

A La Une/Tunisie

بعد أن كتب تدوينة يوم أمس الخميس على صفحته بالفايس بوك محذرا من اسقاط حكومة يوسف الشاهد من قبل الاسلاميين استنجد احد مستشاري ترامب السابقين والمعروف بعدائه لحركة الاخوان المسلمين بأغنية  » انت الصوت  » للتعبير عن مساندته للشعب التونسي . وانت الصوت هي اغنية جماعية لمجموعة ارمادا بنزرت ومجموعة اخرى من الفنانين الشبان من بينهم بندير مان وبديعة بوحريزي وغيرهم .

وقال انه يهدي هذه الاغنية للمجتمع المدني التونسي الذي يواجه التطرف الذي يسعى للسيطرة على تونس .

وكان وليد فارس وهو لبناني الأصل أعلن مباشرة بعد فوز الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية قال  » إن ترامب سيمرر مشروع اعتبار « الإخوان المسلمين » « جماعة إرهابية ».

وأضاف فارس، عقب الاعلان عن فوز ترامب  أن « المشروع ظل معلقا داخل الكونغرس لعدة أعوام بسبب عدم تصديق البيت الأبيض عليه، نظرا لأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يدعمهم ».

وأوضح فارس أن  » ترامب يرى أن الإخوان المسلمين من أخطر الجماعات التي تغذي الفكر المتطرف. لذا، فهو يريد توجيه ضربة عسكرية للتنظيم الإخواني وليس احتواءه سياسيا، مثلما فعل أوباما وهيلاري كلينتون ».

كما أكد مستشار ترامب لشؤون الشرق الأوسط أن « الإدارة الجديدة بالبيت الأبيض ستعمل أيضا على إبقاء حزب الله في لبنان على لائحة التنظيمات الإرهابية ».

وأشار المسؤول إلى أن لدى ترامب خطة ستنفذ بالتعاون مع الدول العربية لضرب « داعش » ومواجهة الأخطار الخارجية، خاصة التنظيم في سوريا والعراق وليبيا، مؤكدا أنه سيكون هناك اتفاق روسي أمريكي لحل الأزمة ولن يتم تقسيم سوريا، داعيا لإشراك كافة القوى السورية في المفاوضات.

وبين مستشار فارس أن « الرئيس الجديد يتطلع إلى إقرار السلام في منطقة الشرق الأوسط، وأنه سوف يقف في منتصف الطاولة بين الفلسطينيين والإسرائيليين »، على حد قوله .

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق