chahed

الشاهد في صفاقس يجب رفع التهميش عن هذه الولاية

A La Une/Tunisie

شرع رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الخميس  في زيارة عمل إلى ولاية صفاقس وسط توقعات بالإعلان عن سلسلة من القرارات بشأن الاستحقاقات ذات الطابع التنموي والبيئي للجهة.

واعلن الشاهد بعد وصوله إلى الولاية صفاقس في زيارة تدوم يومين، إنّ الوقت حان لإعادة الاعتبار إلى هذه الولاية، نظرا للدور المهم الذي تلعبه في المجال الاقتصادي.
واعتبر أنّ صفاقس تعاني من التهميش، رغم الدور الذي لعبته في الحركة الوطنية ومقاومة الاستعمار وفي ثورة 14 جانفي، معلنا اتخاذ جملة من القرارات والإجراءات لفائدة الجهة في مجالات عدة ستمكن من حل عديد المشاكل لكن ليس جميعها،
وتعد أزمة تفعيل قرار مصنع السياب وإزالة التلوث بالساحل الجنوبي لمدينة صفاقس وإنجاز المشاريع الكبرى التي تعرف تعثرا وإنهاء أزمة شركة بيتروفاك في قرقنة والنهوض بالأوضاع التنموية للمعتمديات ذات الطابع الريفي، من أبرز الملفات التي تطالب مكونات المجتمع المدني في صفاقس بمعالجتها وتعلق على زيارة رئيس الحكومة آمالا للمساهمة في تحقيق تقدم ملموس بشأنها.
وينتظر أن يزور رئيس الحكومة  مجموعة من المشاريع والمواقع والمنشآت في ولاية صفاقس سيعاين خلالها الأوضاع التنموية والاجتماعية في عدد من الأحياء والمعتمديات