Accueilالاولىوزير العدل يفتح تحقيقا حول زنزانة من فئة خمسة نجوم

وزير العدل يفتح تحقيقا حول زنزانة من فئة خمسة نجوم

اذن وزير العدل غازي الجريبي،الجمعة، باجراء  » تحقيق اداري فوري » على مستوى الادارة العامة للسجون والاصلاح وذلك على خلفية ما تم تداوله من أخبار تتعلق « بوجود تجاوزات محتملة » مرتبطة بمسؤول أمني سابق مودع بحالة إيقاف في السجن المدني ببرج العامري.

وتداولت العديد من وسائل الاعلام انباء عن تمكين  المدير السابق لامن  الوحدات للسجون والاصلاح من  مزايا داخل زنزانته خلافا للقوانين المنظمة للسجون

ففي رسالة موجهة الى رئيس الحكومة تم الكشف عن تفاصيل دقيقة رافقت عملية ايداع المتهم عماد الدريدي  ويعتقد ان كاتبها ينتمي الى جهاز السجون والاصلاح  وهو يقول ”  تابعت عملية ايقاف العميد عماد الدريدي مدير ادارة أمن الوحدات السجنية والذي صدرت ضده بطاقة ايداع بالسجن وذلك للتعامل المشبوه والمؤكد مع رجل الاعمال خالد القبي .
وحيث أنه بصدور بطاقة الايداع وباعتباره شغل في السابق بخطة مدير بسجن المرناقية تم ايداعه سجن برج العامري .
وحيث أننا في دولة القانون ولا نميز بين أحد من أبناء الشعب ويقع تصنيف المساجين والموقوفين حسب التراتيب الجاري بها العمل حسب القانون المنظم للعمل داخل الوحدات السجنية .
وحيث أنه وحوالي الساعة التاسعة ليلا من يوم  اول أمس الموافق لـ 21 جوان 2017 .
قام مدير سجن برج العامري العميد هشام الرحيمي وذلك بعد تلقي التعليمات من العميد فتحي الوشتاتي مدير سجن المرناقية بافراغ المكتب الخاص بطبيب الوحدة والذي اعد منذ فترة قصيرة لعيادة المرضى داخل السجن واعطى تعليماته ليكون غرفة 5 نجوم على ذمة العميد عماد الدريدي .
وحيث أن الموقوف في القضية لا يجوز حسب اعتقاد قياداتنا السجنية أن يقضي فترة ايقافه بالسجن في الغرفة المخصصة للزملاء الامنيين وذلك باعتبار الجاه والتكبر و المحسوبية التي وصلت اليها ادارة السجون في التعامل مع منظوريها .
وحيث أنه وحوالي الساعة التاسعة ليلا يقوم بزيارة الموقوف ثلة من القيادات السجنية نذكر من بينها ‘ أنيس الشريقي ‘ مهدي الشاوش ‘ حلمي الشريف ‘ عادل صنديد ‘ فتحي الوشتاتي ‘ وباقي جوقة دورة 7 نوفمبر وذلك على متن MINI-BUS تابعة للادارة العامة للسجون .
في زيارة ليلية تعد مخالفة للقانون الداخلي للسجون وبدون اذن قضائي .
وحيث أنه وعلى الساعة التاسعة ونصف ليلا تصدر التعليمات من طرف العميد فتحي الوشتاتي والعميد هشام الرحيمي للرائد محمد النغموشي نائب مدير السجن وذلك بالذهاب لمنزل السجين على متن سيارة الاسعاف المعدة للحالات الطارئة بالسجن وذلك لجلب غرفة نوم السيد السجين من منزله وتجهيزها داخل الغرفة المخصصة له بالسجن .
وحيث أنه وعلى الساعة منتصف الليل تقريبا تمت مهمة تركيب غرفة نوم السجين وتجهيزها بتلفاز نوع بلازما من الحجم الكبير ومكيف هواء وجميع مستلزمات الرفاهة وصدور التعليمات بعدم غلق الغرفة وتركه حرا طليقا وتخصيص زميل من الحراسة الليلية على ذمة السجين لقضاء شؤونه .
وحيث أن العميد هشام الرحيمي مدير سجن برج العامري اغطاض لعملية ايقاف زميلة الضابط الفاسد مما دفعه لضرب يده على بلور الغرفة مما تسبب له في جرح خضع بعده للأسعاف من طرف ممرض الوحدة الذي ضمد جرحة وتستطيعون معاينة ذلك .
وحيث أن العميد عادل صنديد المتفقد العام للسجون دخل في حالة هستيرية معبرا عن رفضه لعملية ايقاف صديقه الفاسد مما اضطره لحقن نفسه بمادة الانسولين 52 درجة .
وحيث أنه بات من الواضح للجناب أن هذه الجوقة من الفاسدين والذين سلمتهم في السابق تقارير سرية مطلقة عن ملفات الارهاب تورط عديد المتسترين والمتمعشين منها وتورط عديد القيادات ولا تزال تشغل مناصبها وتتمتع بالترقيات والتربصات وكأن أمن البلاد لا يعنيها .
وحيث أنه لا يمكن انكار ما قاموا به ليلة البارحة خاصة أنه مدعم بشهادة 122 زميل حضروا وشاهدوا جميع حيثيات هذه العملية وقاموا بتصوير عديد المشاهد سنقدمها كمؤيد للعريضة التي سأقدمها ضد هذه القيادات  “.

وذكرت الوزارة في بلاغ ان الاجراء الذي اذن به الجريبي يهدف الى الوقوف على « حقيقة التجاوزات المحتملة والمخالفات الممكنة للقانون المنظم للسجون »، وفق نص البلاغ.
وقد تم تداول عديد الاخبار حول وجود « تجاوزات » على مستوى السجن المدني ببرج العامري أين تم أول امس الاربعاء ايداع مدير أمن الوحدات بالإدارة العامة للسجون والاصلاح  » عماد الدريري  » السجن اثر صدور بطاقة ايداع من قبل قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة للاشتباه بتورطه في عملية رشوة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة