Accueilالاولىحول حفل الفنان ميشال بوجناح : الهاني يدعو الاتحاد ان يلزم...

حول حفل الفنان ميشال بوجناح : الهاني يدعو الاتحاد ان يلزم حدوده

في تعليقه على دعوة الاتحاد العام التونسي للشغل الى منع عرض مبرمج بمهرجان قرطاج للفنان  ميشال بوجناح الفرنسي من اصول تونسية  قال الاعلامي زياد الهاني انه ليس من حق الاتحاد العام التونسي للشغل ان يكون وصيا على الشعب التونسي داعيا قيادة الاتحاد ان تلزم حدودها

وقال الهاني في تدوينة له على صفحته بالفايس بوك بعد صدور بيان الاتحاد ” من حق قيادة الاتحاد أن تدعو الجمهور إلى مقاطعة عروض ميشال بوجناح.. لكن لا يحق لها المطالبة بإلغائها!!
مسؤولية قيادة الاتحاد تلزمها بأن لا ترحب ببوجناح لموقفه المؤيد لإسرائيل.. ومسؤولية غيرها تلزمهم بأن يرحبوا به لمواقفه المخلصة لبلده تونس ودفاعه المستميت عن مصالحها!!
من واجب قيادة الاتحاد أن تدافع عن القضايا العادلة وفي مقدمتها قضية فلسطين.. لكن من واجبها أيضا أن تلزم حدودها ولا تتصرف كوصيّ على البلاد وعلى التونسيين!! ”

وأصدر أمس المكتب التنفيذي للاتحاد بيانا دعا فيه إلى إلغاء عرض الكوميدي ميشال بوجناح على مسرح قرطاج وفي كل المسارح، “لا باعتبار ديانته اليهودية.. إنّما لمواقفه الصهيونية ولمناصرته لكيان عنصري فاشي ووقوفه إلى جانب السفّاح شارون وقيادته مظاهرات داعمة له، فضلا عن تهافته الفنّي وخواء المضامين التي يقدّمها” .

ودعا  المكتب التنفيذي للمنظمة الشغيلة، وزارة الثقافة إلى تحمّل مسؤولياتها والتحرّي في كلّ العروض التي تبرمج وتغليب العروض التونسية في ظرف اقتصادي صعب كما عبٍّ عن احتجاجه على التبريرات الجوفاء التي يقدّمها مدير مهرجان قرطاج ويندّد باستهتاره بمواقف التونسيين ومشاعرهم المعادية للتطبيع حين يعتبرها مجرّد شعارات،

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة