Egyptian-born Muslim cleric, Sheikh Yussef al-Qaradawi, joins the crowds on Tahrir square in Cairo on February 18, 2011 where he delivered the Friday prayer sermon as hundreds of thousands of Egyptians were packed into the landmark square, the epicentre of a nationwide revolt which forced president Hosni Mubarak to step down a week ago and hand over power to a military junta. The Qatar-based influential cleric urged Arab leaders to listen to their people and acknowledge their region has changed. AFP PHOTO/MARCO LONGARI

ضاحي خلفان يدعو الى مطاردة ارهابيي قطر

A La Une/International

دعا نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ضاحي خلفان تميم، إلى تشكيل فرق ملاحقة دولية مهمتها متابعة إلقاء القبض على الإرهابيين الذين وردت أسماؤهم في القائمة التي أصدرتها الدول المقاطعة لقطر وتضمنت 59 فرداً و12 كياناً إرهابياً.

وأكد أن كل من سيثبت تورطه في كشف إحداثيات قوات التحالف في اليمن سيتم إلقاء القبض عليه، لافتاً إلى أن أول المطلوبين هو الضابط القطري حمد فطيس المري الذي قاد عمليات استخباراتية إرهابية.

وقال خلفان عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الأحد « كل الذين يثبت عليهم أنهم أعطوا إحداثيات مواقع قوات التحالف، سنلقي عليهم القبض يا قطر ونقدمهم للعدالة، مهما طال الزمان أو قصر، لا للخونة، ومن أمرهم لن يفلت من العقاب ».

وتابع نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي « أول المطلوبين المري، لن يفلت سنأتي به مكبلاً، سنتحرى عنه وسنتابعه أينما ذهب وسنلقي عليه القبض، هو رجل مطلوب بجرائم إرهابية وقاتل ».

وأضاف خلفان « سنشكل فرق ملاحقة بقوائم المطلوبين الإرهاببين ونلقي عليهم القبض في تعاون دولي غير مسبوق، يجب أن نشكل فرق ملاحقة دولية للقبض علي إرهابيي قطر ».

وتابع « نعلنها صراحة لن نترك ثأرنا يمر دون أن يقدم المجرمون للقضاء ».