Accueilالاولىكانت تعاني من الاهمال : الدولة تسترد 320 هك من الاراضي الفلاحية...

كانت تعاني من الاهمال : الدولة تسترد 320 هك من الاراضي الفلاحية بتاكلسة

استرجعت الدولة ظهر أمس الثلاثاء 29 أوت 2017 الضيعة الدولية الفلاحية المسماة ” النزاهة ” الكائنة بمنطقة العريمة معتمدية تاكلسة من ولاية نابل . وتمسح هذه الضيعة المسوغة من قبل شركة الإحياء والتنمية الفلاحية ” قصر الملكة عليسة ” قرابة 320 هك وهي في حالة إهمال تام.
وقد تمت عملية الاسترجاع تنفيذا لقرار إسقاط حق صادر عن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بحضور كافة أجهزة الدّولة وتم تسليم الضيعة لفائدة المركب الفلاحي تاكلسة – وادي العبيد التابع لديوان الأراضي الدولية للتعهد والصيانة والحراسة والاستغلال في انتظار إعادة توظيفها لاحقا.
كما استرجعت الدولة مؤخرا عقارين دوليين فلاحيين كانا تحت تصرّف مجموعة من المواطنين بصفة غير قانونية. العقار الأول يمسح 10 هك بينما تبلغ مساحة العقار الثاني 3,6 هك، وهماكائنين بمعتمدية طبرقة من ولاية جندوبة.
و قد جرى استرجاع هذين العقارين تنفيذا  لقراري إخلاء صادرين  عن والي الجهة و بالتنسيق مع السلط الأمنية بالجهة و مصالح وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية.
وقد تمّ تسليم العقارين المسترجعين إلى مصالح ديوان الأراضي الدّولية للتعهد بهما بصفة وقتية في انتظار إعادة توظيفهما لاحقا.
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة