النائب عن حركة النهضة سليم بسباس يدخل في شراكة مع محمد فريخة

A La Une/Tunisie

وفقا لما تضمنه السجل التجاري لشركة الخطوط الجوية الجديدة الخطوط المغاربية فان النائب عن حركة النهضة هو الشريك الرئيسي لمحمد فريخة الذي يسعى الى بعثها على أنقاض شركة سيفاكس للنقل الجوي  ويبلغ رأس مال هذه الشركة 10 مليون دينار .

slim

واليوم أصدرت وزارة النقل بيانا أكدت فيه تعذر تجديد الترخيص لفريخة لاعادة احياء سيفاكس التي اغلقت ابوابه سنة 2015  » أنه  » وبخصوص ملف شركة « سيفاكس للطيران »، تم النظر في طلب الشركة تفعيل رخص الإستغلال الجوي التي تم اسنادها من قبل وزارة النقل سنة 2012 بعد موافقة المجلس الوطني للطيران المدني.
وقد تبين للمجلس، بالنظر إلى الملف الذي تقدمت به الشركة، أن شروط إسناد هذه التراخيص، بعد الأزمة التي مرت بها الشركة سنة 2015، لم تعد متوفرة فيما يتعلق بالكفاءة المهنية والمالية والإمكانيات الفنية بعلاقة بالسلامة الجوية طبقا لأحكام الفصل 108 من مجلة الطيران المدني.
وبناء على ذلك، فإن المجلس تعذر عليه الموافقة على طلب شركة « سيفاكس للطيران » تفعيل رخص الإستغلال الجوي وطلب دعوة هذه الشركة إلى تقديم الوثائق والبيانات اللازمة طبقا للإجراءات والتراتيب الجاري بها العمل وعرض الملف مجددا على أنظار المجلس بعد استكمال الشروط المستوجبة. »