bouchemmaoui

بوشماوي تشرف على اجتماع مجلس الأعمال المشتركة

A La Une/Tunisie

اشرفت السيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة الصناعات التقليدية يوم الاربعاء 13 سبتمبر 2017 بمقر المنظمة على جلسة عمل مع رؤساء مجالس الاعمال المشتركة بحضور مجموعة من اعضاء المكتب التنفيذي.

وأكدت رئيسة الاتحاد على اهمية  دور أعضاء هذه  المجالس في نسج علاقات اقتصادية   مع نظرائهم في  البلدان التي يمثلونها والدور الهام الذي يلعبونه في حضور الاتحاد على المستوى الدولي وبالتالي حضور القطاع الخاص والاقتصاد التونسي في كل دول العالم.

كما دعت رئيسة الاتحاد الى مزيد المشاركة في الانشطة الاقتصادية الدولية وأهمية التواصل والتعاون بين المجالس المشتركة والعمل على ايجاد مكاتب تواصل وربط للعلاقات الاقتصادية في الخارج.

واستعرض الحاضرون أنشطة المجالس المشتركة وبرامج عملهم في الفترة المقبلة وطرحوا العديد من المشاكل والصعوبات التي تعترضهم في اداء مهامهم كغياب النقل المباشر مع العديد من الوجهات الهامة وصعوبة الحصول على التأشيرة وغياب المعطيات الخاصة بالعديد من المؤسسات الاقتصادية.

كما  أكد الحاضرون  أن أعضاء المجالس   شاركوا في العديد  من التظاهرات والأنشطة  ولكن المشكل يمكن  في غياب  المتابعة لنتائج هذه المشاركات ، داعين الى مزيد من التنسيق بين المجالس المشتركة في تنظيم  التظاهرات الاقتصادية   وتطوير طرق وآليات  عمل المجالس بحثا عن الجدوى والفاعلية .