Accueilالاولىاحكام بالسجن في حق وشاواشة وخطية مالية بمليارين

احكام بالسجن في حق وشاواشة وخطية مالية بمليارين

 

قضت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقفصة أمس الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 بثبوت ادانة المهرب وشواشة  وبسجنه لمدة عامين مع الإذن بالنفاذ العاجل كما قضت بتغريمه بمبلغ يفوق مليون و800 ألف دينار من أجل تهم متعلّقة بتهريب كميات من أسلحة الصيد دون ترخيص قانوني.
ويوم 31 ماي الماضي  اوقف وشواشة خلال عملية أمنية ناجحة أطاحت  بشبكة   بولاية مدنين مختصة في تهريب بنادق الصيد من ليبيا إلى تونس ثم تهريبها إلى الجزائر وتمكنت من حجز 88 بندقية صيد نوع “TORUN” (81 بندقية صيد عيار 16 مم و7 بنادق عيار 12 مم) ذات فوهتين بعد مداهمة مستودع على ملك أحد المهربين بمدينة مدنين.

وتمكنت الوحدات المذكورة من القبض على المهرب الذي تولى نقل البنادق المحجوزة متن سيارة تمّ حجزها من مدينة بنقردان إلى مدينة مدنين.

وبمداهمة منزله  بجهة بنقردان تم القبض  عليه والتحري معه من طرف فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقفصة إعترف بأنه هو من تولى تهريب البنادق المحجوزة من ليبيا عبر الحدود التونسية الليبية مرورا بولاية تطاوين  مستغلا في ذلك الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها منطقة الكامور ولاية تطاوين وإنشغال الأمن بتلك الأحداث حسب تصريحه.

وقد قدّرت القيمة المالية للمحجوز بحوالي 372 ألف دينار.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة