Accueilالاولىالطبوبي : سيكون لدينا 70 ألف خط أحمر للدفاع عن المؤسسات العمومية

الطبوبي : سيكون لدينا 70 ألف خط أحمر للدفاع عن المؤسسات العمومية

قام الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل صباح اليوم الخميس بزيارة إلى  وكالة التبغ والوقيد بتونس حيث كانت له زيارة إلى مواقع العمل وخاصة الوحدة الجديدة لإنتاج التبغ حيث دعا  العاملين إلى مزيد العمل وتطوير الانتاج داخل المؤسسة حفاظا على ديمومتها مجددا تأكيده أن القطاع العام خط أحمر بل سيكون هناك 70 الف  خطا أحمر  دفاعا عن المؤسسات العمومية مبينا أن المنظمة ستدافع عن هذه المؤسسات وستدافع عن دعم المردودية بل ستدعو الشغالين في كل الشركات إلى تعزيز الانتاجية والحفاظ على القطاع العام .

وأكد الأمين  العام  لدى إطلاعه على الوحدة الانتاجية الجديدة بالوكالة أهمية تطوير المؤسسة ، وجدد تأكيده أن الوطنية ممارسة وليست شعارات نحن سنكون صدا منيعا للدفاع عن السيليلوز وعن الفولاذ والفسفاط .

ودعا نور الدين الطبوبي رجال أعمال إلى التوجه نحو المناطق الداخلية للاستثمار والمساهمة في خروج البلاد من البطالة ، ونبه الأمين العام من خطورة استفحال البطالة والتي جعلت شبابا يتوجه نحو قوارب الموت والارهاب وهو ما يتطلب الخوض في أم المعارك وهي معركة التنمية ومقاومة الفقر والتطرف .

وبين الأمين العام ضرورة الانتباه لما يخطط لهذا الشعب مبرزا ما يشهد الوضع في التعليم حيث مازال التلاميذ دون معلمين وترى المدرسة دون ماء ودون تهيئة ومستلزمات التدريس …  كما أشار إلى وضع المستشفيات العمومية التي تئن  مؤكدا انه لا خير لدولة يموت شعبها أمامها .واكد الامين العام أن الاتحاد يقول نعم في البناء وفِي الممارسة الفعلية بعيدا عن الشعارات وعندما شاهدنا الصناديق الاجتماعية تغرق قلنا نعم للإصلاح لكن شريطة ان يضحي الجميع ونحن لن نكون شاهد زور مع أبناء شعبنا ودورنا الوطني سيتواصل .

وجدد الطبوبي تأكيده ان البعد الوطني لن يثنينا عن البعد الاجتماعي وسيتم تمكين الشغالين من حقهم في الزيادات وسيتم فتح المفاوضات الاجتماعية .

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة