L'actualité où vous êtes

تونس

تونس تؤكد موقفها المبدئي والثابت الداعم لوحدة العراق

A La Une/Tunisie

أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، « موقف تونس المبدئي والثابت الداعم لوحدة العراق ».

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية التونسية أوردته وسائل إعلام تونسية، اليوم الأربعاء، أن الجهيناوي أكد في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري على « أهمية اعتماد الحوار سبيلا لحل الإشكاليات القائمة في إطار وفاق وطني يحفظ حقوق جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق ».
وأضاف البلاغ أن الوزير التونسي جدد التأكيد على تضامن بلاده مع العراق في جهوده لمحاربة الإرهاب، مشيدا بنجاح القوات العراقية « في بسط سيطرتها على أغلب الأراضي العراقية، ما يعد خطوة هامة على درب ترسيخ الأمن والاستقرار ودفع جهود الاعمار والتنمية، واستعادة هذا البلد الشقيق لمكانته الرائدة ودوره المهم على الصعيدين الإقليمي والدولي ».
وأشار المصدر إلى أن المسؤول العراقي أطلع الجهيناوي على آخر تطورات الوضع في إقليم كردستان، وعلى تصورات الجانب العراقي لسبل التعاطي مع هذا المستجد. كما استعرض الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة العراقية للقضاء على آخر جيوب الإرهاب وفرض السيطرة الكاملة على الأراضي العراقية.
وتطرق الطرفان، من جهة أخرى، إلى الآفاق الواعدة لعلاقات التعاون بين البلدين، وأكدا على أهمية الإعداد الجيد لاجتماع اللجنة المشتركة التونسية العراقية الذي سينعقد قريبا.

آخر المقالات - A La Une

poutine

سوريا اللعبة انتهت

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنَّه اتفق مع الرئيسين التركي والإيراني في
إذهب الى الفوق