Accueilالاولىالقطي يدعو الى التثبت في سلوك وتصرفات رئيسي لجنتي ...

القطي يدعو الى التثبت في سلوك وتصرفات رئيسي لجنتي مقاومة الفساد والتشريع العام

في رسالة مفتوحة وجهها النائب عبدالعزيز القطي الى محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب اكد فيها انه لن يسكت  “أمام التمادي في التلاعب بهيبة المجلس و بالمصلحة العليا لتونس من خلال إسناد مسؤوليات هامة في لجان حساسة لمن لا تتوفر فيهم الشروط الدنيا من الكفاءة العلمية و المهنية و الأخلاقية.”
وقال القطي في رسالته  التي نشرها امس    على صفحته الخاصة  بالفايس بوك ينتقد فيها بشدة ” التركيبة الجديدة لمكتب المجلس ومكاتب اللجان التشريعيّة والخاصة. وللأسف، فقد ضمّت بعض اللجان أسماء ما كنت أخالها تعيد ترشّحها من تلقاء نفسها وما كنت أحسب أن تثبّتها كتلتها بعد كل ما شابها من شبهات فساد يندى لها الجبين”…
القطي دعا “رئيس المجلس من موقع المسؤولية إلى القيام بالإجراءات التدابير التالية: :
1-دعوة رئيس كتلة “نداء تونس” إلى تغيير رئيسي لجنة مقاومة الفساد ولجنة التشريع العام حالا وتكوين لجنة خاصة للتدقيق في وضعيّتهما وسلوكهما المستراب في التصرّف كنوّاب وإعلام المجلس بذلك.
2-الاعتناء خلال هذه الدورة بإحكام الرقابة على سلوكيات أعضاء المجلس، بعد أن تمّ تهميش هذه الصفة النبيلة في الدورات السابقة وذلك مع التركيز على جانب الفساد في ممارسة السلطة.
3- الحرص على أن يكون معاضديكم من خارج المجلس ذوي السوابق النقيّة وعدم جلب وجوه الرداءة التي كان لها دور في الإساءة لصورة الإدارة التونسية حتّى لا نضطرّ للوقوف لمثل هذه الخيارات إن حدثت لا قدّر الله وذلك تماشيا مع التطلّعات وثقة الناخبين فينا.
4-وضع مدوّنة سلوك قبل نهاية هذه السنة تتعلّق بأخلاقيات البرلماني والمسؤول السامي بالدولة ليقع اعتمادها، بعد إمضائها من قبل المعنيين، لتكون ملزمة وميثاق عمل لكلّ المسؤولين على أن تُضمّن هذه المدوّنة بالنسبة للمجلس، في نظامه الداخلي.
5-نشر السير الذاتية للعموم لكل من تحمل مسؤولية

حساسة خاصة منها المتطلبة لذوي الخبرة و الاختصاص.

nouab

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة