Accueilالاولىمهدي جمعة : تونس في حاجة الى رؤية واضحة وجريئة

مهدي جمعة : تونس في حاجة الى رؤية واضحة وجريئة

فاد رئيس حزب البديل التونسي مهدي جمعة، لدى حضوره يوم الأربعاء 18 اكتوبر 2017 في برنامج حدث هذا اليوم على قناة التاسعة ان تصورات الحزب واضحة ولديه رؤية مستقبلية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وشدد على اهمية توازن وتكامل الرؤى والبرامج دون اقصاء اي جانب لضمان نجاحها. كما اضاف ان حزب البديل يعمل ويهدف إلى تحسين المقدرة وفتح الافاق امام جيل اليوم وجيل المستقبل.
وقال مهدي جمعة انه كان بإمكان تونس تحقيق نسبة نمو هامة خلال السنوات الثلاث الماضية لو وجدت رؤية واضحة وتم اعتماد إصلاحات جريئة . حيث ذكر المغرب كمثال يقتدى به لتمكنهم من المضي قدما وتطوير نموهم الاقتصادي من خلال ارتفاع نسبة الاستثمار. كما اكد جمعة ان العمل على ترفيع النمو سيخلق ديناميكية ايجابية و سيعيد الامل للمواطنين مضيفا ان العديد من التونسيين عادوا بعد الثورة وابدوا استعدادهم للاستثمار في البلاد.
وتابع رئيس حزب البديل التونسي “نحن نريد تحفيز النمو الاقتصادي التونسي من خلال الصادرات والاستثمار كما يجب ايجاد موارد جديدة دون الترفيع في الضرائب لان الزيادة في معدلات الضرائب سيجعل الدولة تجني ضرائب أقل”. مبدأ (الضريبة تقتل الضريبة) كما ان البلاد بحاجة الى الاستقرار السياسي والامني والقضائي والجبائي لتشجيع الاستثمار.
وفي نفس السياق، علق رئيس الحكومة السابق على مشروع قانون المالية لسنة 2018 معيبا وجود تدابير واحكام دون اعتماد تصورواضح كما حدث في قانون المالية لسنة 2017 ، مشيرا انه كان على مشروع القانون ان يجهز في شهر جوان على الاقل نظرا للاوضاع والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حتى يتسنى لجميع الاطراف المعنية الاطلاع عليه ومناقشته لتجنب حدوث اي جدل كما حصل في السنة الفارطة.
وفي اشارة الى تصريحات منصف المرزوقي الذي اعتبر ان مهدي جمعة قد فشل في مهمته كرئيس حكومة صرح رئيس حزب البديل انه لن يجيب على هذا الكلام للحفاط على مستوى الحوار وعدم النزول به كما ان الجميع يشهد على نجاح حكومته في المهمة الموكولة لها وانجازاتها كتحقيق الاستقار في البلاد و مكافحة الارهاب والاعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة