Accueilالاولىالمرزوقي يحذر من تزوير انتخابات 2019

المرزوقي يحذر من تزوير انتخابات 2019

أ

عرب رئيس حزب حراك تونس الإرادة المنصف المرزوقي عن خشيته من عدم إجراء الانتخابات الرئاسية في سنة 2019، أو من إمكانية تزوير نتائجها، مشيرًا إلى وجود عديد المؤشرات التي تعزز مخاوفه.

وأوضح في رده على سؤال لوكالة الأنباء التونسية (وات) خلال اجتماع للحزب بالقيروان، اليوم الأحد، أن من بين هذه المؤشرات هو عدم البت في كل الطعون التي كان قد تقدم بها خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، وإغلاق القضاء لهذا الملف، بالإضافة إلى «التجاذبات الحاصلة في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ومحاولات السيطرة عليها»، مما دفع رئيسها إلى الاستقالة، على حد تعبيره.

وأضاف أن من بين الأدلة التي تشير إلى وجود توجه نحو «تزوير الانتخابات»، عدم إحداث المحكمة الدستورية إلى حد الآن، واستطلاعات الرأي التي وصفها «بمدفوعة الأجر» قصد التأثير على الرأي العام، فضلاً عن تسمية معتمدين موالين للنظام «لضمان الدولة العميقة» حسب توصيفه، مشيرًا الى الدور الذي يلعبه «جزء من الإعلام في خدمة اللوبيات الفاسدة »، وفق تقديره.

كما قال المرزوقي «إن تونس لم تعش حالة شقاق سياسي مثلما عايشته خلال الثلاث سنوات الأخيرة ., إن التوافق مجرد كذبة كبرى»، معتبراً أنه لا يمكن «الحديث عن توافق وطني بحزبين وبشخصين فقط». وأضاف أن تونس تشهد حاليًا تفاقمًا لأزمتها السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى تنامي تبعيتها، واصفًا أداء المسؤولين السياسين الموجودين حاليًا على رأس الحكم بـ«حادث المرور السياسي الذي أخرج قطار تونس عن السكة».

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة