Arrestation-terroriste

سلسلة من الايقافات في صفوف سلفيين تكفيريين

A La Une/Tunisie

تمكنت يوم 23/10/2017 وحدات المرور للحرس الوطني بالطريق السيارة تونس صفاقس على مستوى بوفيشة من ضبط سيارة محملة بـ 3300 علبة سجائر مهربة . القيمة المالية الجملية للمحجوز تقدر بـ 28 الف دينار .

وتمكنت يوم 23 اكتوبر الجاري فرقة الابحاث للحرس الوطني بتونس من القاء القبض على عدد 02 عناصر سلفية تكفيرية مفتش عنهما لفائدة فرقتي الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبرقة والكاف من اجل الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي والاحتفاظ بهما واحالتهما على مصدر التفتيش .

كما تمكنت يوم 23/10/2017 فرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالكاف بالتنسيق مع نظيرتها بتونس العاصمة من القاء القبض على عنصر سلفي تكفيري اصيل الجهة وموجود بتونس العاصمة وبالتحري معه اعترف بتبنيه للفكر السلفي التكفيري وتعمده تنزيل صور وتدوينات ومقاطع فيديو تمجد الارهاب وتحرض عليه بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي وحجز كتب ذات منحى سلفي تكفيري بمنزله . بمراجعة النيابة العمومية اذنت لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالكاف بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شانه « الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي وتمجيد الارهاب » .

وفي العاصمة تمكنت فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بتونس يوم 23/10/2017 من القاء القبض على عنصر سلفي تكفيري قاطن بحي الانطلاقة بتونس العاصمة عمره 43 سنة مفتش عنه لفائدة منطقة الامن الوطني بالعمران من اجل « مخالفة المراقبة الادارية » .