tun

تونس تتوقع مشاركة 1500 مستثمر ومنظمة في منتدى للاستثمار

A La Une/Economie/Tunisie

توقع المدير العام للوكالة التونسية للنهوض بالاستثمار الخارجي، خليل العبيدي، مشاركة نحو 1500 مستثمر من 30 بلدًا في منتدى تونس للاستثمار الذي سيعقد يومي 9 و10 نوفمبر الجاري في مراكش.

وقال العبيدي، في مؤتمر صحفي خصصه لتقديم أنشطة المنتدى، بحسب ما أوردته جريدة الشرق الأوسط: «هذه المظاهرة الاقتصادية المهمة عن مشاركة نحو 500 مستثمر أجنبي في هذا الحدث الاقتصادي، وهو ما يمثل نحو ثلث المشاركين».

وأضاف أنه من المتوقع مشاركة مسؤولين وخبراء وصناع قرار بعدد من المنظمات الدولية وهياكل التمويل العالمية في هذا المنتدى الذي يخصص معظم مناقشاته لمناخ الاستثمار والأعمال في تونس، والفرص التجارية والاستثمارية التي يتيحها الاقتصاد التونسي.

ومن المقرر أن تُطرح خلال المنتدى أربعة محاور رئيسة للنقاش، وهي «تونس 2020: مكانة تونس في سلم القيمة العالمية»، و«التطلع إلى أفريقيا»، و«وضع تونس كمركز إقليمي»، و«المسؤولية الاجتماعية للشركات والتنمية الإقليمية».

ويُمثل المنتدى فرصة لتونس لإيجاد مصادر مالية تمكنها من تنفيذ عدد من مشاريع التنمية التي تساعدها في رفع نسبة النمو الاقتصادي التي لا تزال ضعيفة ودون المأمول.

وأسفر المنتدى الدولي للاستثمار «تونس 2020» الذي عقد نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي عن تعهدات مالية لتونس قدرت بنحو 35 مليار دينار تونسي (نحو 14 مليار دولار).