universite

جامعة دوفين تمنح الدكتوراه الفخرية للرباعي الراعي للحوار

A La Une/Tunisie

أقامت جامعة « دوفين » الفرنسية مساء الجمعة 10 نوفمبر 2017 بمقرها بالعاصمة باريس حفلا منحت خلاله الرباعي الراعي للحوار الوطني الحائز على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 الدكتوراه الفخرية للجامعة بحضور عدد من الشخصيات الفرنسية المرموقة من مجالات السياسة والفكر والاقتصاد والحقوق وممثلي السلك الدبلوماسي وثلة من الشخصيات التونسية المقيمة بفرنسا .
وفي أجواء إحتفالية، تم تكريم رئيسة الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي والأمين العام السابق للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي والرئيس السابق للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عبد الستار بن موسى والعميد السابق للهيئة الوطنية للمحامين محمد الفاضل محفوظ بمنحهم الدكتوراه الفخرية لجامعة « دوفين » الفرنسية.
وفي كلمة ألقتها بالمناسبة قالت رئيسة الاتحاد أن تكريم جامعة « دوفين » العريقة للرباعي التونسي بمنحه هذه الدكتوراه الفخرية يتجاوز أشخاصهم وهو تكريم لتونس أولا وقبل كل شيء .. تونس الحوار …تونس السلم.. تونس التسامح.. وأضافت أن تونس بتجربة الحوار الوطني وبرغم كل المصاعب التي حفت بها بينت لكل العالم أن الحوار يبقى أفضل وسيلة لحل المشاكل.
وتوجهت رئيسة الاتحاد بتحية خاصة للمدرسة التونسية ولمؤسسيها والذين قاموا عليها من مربين وإطار إداري وبيداغوجي على مر عقود من الزمن، مضيفة أنه من خلال نشر العلم والقيم الكونية والتسامح والحرية ومن خلال الإستثمار في الثقافة وتساوي الفرص والتوزيع العادل للثروات تستطيع الشعوب المتعطشة للحرية تثبيت السلم والأمان ومواجهة كل أشكال التطرف.
وبينت رئيسة الاتحاد أن مشاركتها في عملية التحول الديمقراطي على رأس منظمة أصحاب المؤسسات هو انخراط للآلاف من المؤسسات والباعثين الشبان الذين يجندون كل طاقتهم من أجل التطور الإقتصادي والرقي الاجتماعي لتونس التي تعيش تجربة ديمقراطية ناشئة عرفت العديد من المصاعب.