قائمة الفائزين بجوائز التجديد الاجتماعي

A La Une/Tunisie

نظم  الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية حفل توزيع جوائز الدورة الاولى لجائزة التجديد الاجتماعي يوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017،

وجائزة التجديد الاجتماعي هي جائزة احدثها اتحاد الصناعة والتجارة  ترصد من خلالها ثلاثة جوائز للمؤسسات الاقتصادية التي تنفذ مشاريع اجتماعية مبتكرة في مجالات مختلفة كالمسنين والطفولة والسكن والصحة وغيرها.

اشرفت على هذا الحفل  السيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد و   Tobias Seiberlich ممثل التعاون الالماني بتونس بحضور اعضاء مؤسسة الاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد.

وأكدت السيدة بوشماوي ان مؤسسة الاتحاد Fondation UTICA ومن خلال هذه الجائزة تبحث عن المساهمة في الجهود المبذولة  في  التجديد في المجال الاجتماعي في تونس مبينة ان دور مؤسسة الاتحاد هو تشجيع البحث والتجديد في المؤسسات الاقتصادية ومساعدة الشرائح الاجتماعية التي تحتاج الى التشجيع في مجال بعث المشاريع.

وأضافت رئيسة الاتحاد ان هاجس المنظمة هو البحث والتجديد ولهذا تم اختيار موضوع المسابقة حول التجديد الاجتماعي  وذلك من اجل تشجيع المؤسسات على التجديد من اجل تسهيل حياة المواطن.

وفي كلمته بين ممثل مؤسسة التعاون التونسي الالماني Tobias Seiberlich الدور الذي تقوم به المؤسسة في تونس مشيرا الى انه دائما ما كان الاهتمام والحديث حول التجديد التكنولوجي ولكن اليوم حان الوقت للحديث عن التجديد الاجتماعي الذي يكتسي اهمية بالغة في المؤسسة الاقتصادية والمجتمع بصفة عامة

وبين ان هناك العديد من البرامج المستقبلية التي تهتم بها منظمته في تونس في عديد المجالات كالاقتصاد والتشغيل والفلاحة والطاقات المتجددة وتخصص لها سنويا حوالي 30 مليون اورو مشيرا الى انه يوجد برنامج للشراكة بين الاطراف الاجتماعية التونسية والألمانية لتدعيم الحوار الاجتماعي وانه هناك مرحلة جديدة للتعاون والشراكة مع اتحاد الصناعة والتجارة.

وفي تقديما لمؤسسة الاتحاد واستراتيجيها  اكدت امينة مالها السيدة سيرين بن ملوكة ان المؤسسة تسعلا الى تشجيع المبادرة الخاصة والشراكة وتدعم المشاريع في مجالات مختلفة كالثقافة والتربية والصحة والتجديد وتعزيز التعاون وبعث المؤسسات.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم العديد من المداخلات حول التجديد الاجتماعي وبعث المشاريع الاجتماعية والتضامنية كما تم توزيع الجوائز على الفائزين وهم

  • مسابقة المؤسسة المجددة اجتماعيا:

الجائزة الاولى :شركة نيلسون

جائزة خاصة: اورنج تونس

وتقدر الجائزتان بعشرة آلاف دينارا

  • مسابقة الاثر الاستثماري مشروع مبتدأ حول التجديد الاجتماعي:

الجائزة الاولى وقدرها خمسة عشر الف دينارا لشركة  SCIENCIA

الجائزة القانية وقدرها عشرة آلاف دينار لشركة « كلنا حرفةّ »

والجائزة الثالثة وقدرها خمسة آلاف دينار لشركة SKILL’Z

وتم على هامش هذا الحفل ايضا توزيع جوائز افضل  جناح في معرض  » اهدي تونسي » الذي انتظم ايام 24 و25 و26 بالاتحاد وكانت الجوائز كالتالي »

  • الجائزة الاولى: وجدان زميط وقدرها ثلاثة ألاف دينار
  • الجائزة الثانية: الفة الطرابلسي وقدرها الفي دينار
  • الجائزة الثالثة: ملاك غلوب وتقدر بألف دينار
  • جائزة خاصة: فوزي عطافي وقدرها الف دينار