الكشف عن شبكة لترويج المخدرات يقودها عنصر ارهابي

A La Une/Tunisie

في إطار التصدي لظاهرة الإرهاب والكشف عن علاقتها بالجريمة بانواعها وخاصة الإتجار بالمخدرات وبناءا على معلومات وبعد مراجعة النيابة العمومية داهمت يوم 06 ديسمبر 2017 دوريات تابعة للإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام بإدارة الشؤون العدلية للحرس الوطني ببنعروس مستودعا كائنا بجهة سيدي علي بن عون ولاية سيدي بوزيد على ملك عنصر إرهابي خطير مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتداية بتونس 1، ومحكوم عليه بـ 30 سنة سجنا من أجل تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية موضوعها « الإنتماء لخلية إرهابية » وألقت القبض عليه رفقة 09 اشخاص اعمارهم تتراوح بين 20 و40 سنة من متساكني ولايات مدنين، سيدي بوزيد وصفاقس.

بتفتيش المستودع تفتيشا دقيقا تمّ ضبط 198 صفيحة من مخدر القنب الهندي « الزطلة » تزن حوالي 50 كلغ وحجز سيارة تمّ إستعمالها في نقل وترويج المخدرات.

بالتحري معهم إعترفوا بانهم منخرطين في عصابة مختصة في تهريب وترويج المخدرات وبدور كل واحد منهم صلب الشبكة (المروج الرئيسي، الناقل، الوسيط، المكلف بتأمين المنزل).

كما تبين من خلال تعميق التحريات أن أحد افراد العصابة عنصر تكفيري خطير أصيل بنقردان ولاية مدنين سبق ان تورط خلال سنة 2015 في قضية ذات صبغة إرهابية من أجل ضلوعه في تسفير عناصر أجنبية إلى ليبيا وقضاء عقوبة بالسجن مدتها عامين نتيجة لذلك.

بإستشارة النيابة العمومية أذنت للإدارة الفرعية المذكورة بالإحتفاظ بهم جميعا وإتخاذ الإجراءات القانونية في شانهم.