Accueilالاولىالبحيري : لم نصوت على الفصل 36 بسبب الرحوي

البحيري : لم نصوت على الفصل 36 بسبب الرحوي

 

نفى نور الدين البحيري رئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب ان انسحاب نواب الحركة أثناء التصويت على قانون المالية لم يكن بسبب الفصل 36 وانما بسبب ما اتاه النائب عن الجبهة الشعبية المنجي الرحوي الذي اطلق عبارات نابية وخادشة للحياء اضافة الى سبه للجلالة

وقال بحيري اليوم من خلال اذاعة شمس اف أم ان المجلس فقد هيبته وتحول الى مهزلة بسبب ما يحصل داخله من تجاوزات ومن أجل ذلك قررنا الانسحاب احتجاجا على ما حصل وليس بسبب الفصل 36 .

وفي وقت سابق قال النائب عن  الجبهة الشعبية ورئيس لجنة المالية  بمجلس نواب الشعب المنجي الرحوي  خلال استضافته   إن حركة النهضة  أثبتت من خلال  رفضها التصويت على الفصل 36 من مشروع قانون المالية لسنة 2018 انحيازها لتركيا أكثر من تونس  مؤكّدا أن ”  ولاءهم في نهاية المطاف  هو للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين الذي يعتبر النظام التركي أحد مكوناته”.
وأضاف  الرحوي قائلا :  “بقدر ما كنا نرجو أن تتطور النهضة وتصبح تونسية  وينمو حسها الوطني بقدر ما تكشف في كل محطة عن حقيقتها ويسقط القناع”.
وأكد النائب  أن هذا الفصل ( 36 )  تم الاتفاق حوله من طرف جميع الحاضرين في لجنة المالية بمن  فيهم نواب النهضة لكن عندما تم عرضه في الجلسة العامة  بدأت الأمور تتحرك من طرف النهضة من أجل عدم تمريره لأنه يضرّ تركيا.
ومن جهة أخرى  اعتبر الرحوي أن الوزير لدى رئاسة الحكومة المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب  إياد الدهماني جاء إلى الجلسة للدفاع عن موقف النهضة الشيء إلا أن الدهماني  نفى هذا الأمر  وقال :  “لا أنتمي للنهضة ودوري الدفاع عن مشروع الحكومة”.

من جهته أكّد الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة اياد الدهماني   أنّ النائب عن الجبهة الشعبية منجي الرحوي عمد إلى الإعتداء عليه لفظيا تحت قبّة البرلمان.

وقال إنّه اكتفى بالصمت وخيّر عدم الردّ على ما وجهه له الرحوي من “شتائم” في أحد قاعات المجلس، نافيا الاتهامات التي وجهها  له رئيس كتلة حركة الجبهة الشعبية أحمد الصديق الذي قال ان الدهماني اتى بحركة غير أخلاقية تجاه الرحوي .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة