Accueilالاولىالانتخابات البلدية : فرز الأصوات سيكون يدويا والكترونيا

الانتخابات البلدية : فرز الأصوات سيكون يدويا والكترونيا

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري إن الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات البلدية التي ستجرى يوم 6 ماي 2018 سينطلق من يوم الانتخابات بعد غلق مراكز الاقتراع وإلى غاية يوم 9 ماي 2018 مؤكدا أن هيئة الانتخابات ستقوم إلى جانب الفرز اليدوي، الذي يفرضه القانون بعملية الفرز الالكتروني للمطابقة بين عمليتي الفرز ومزيد التثبت من النتائج.

وأضاف المنصري في هذا السياق أن عملية الفرز ستتم في القاعات الرياضية الكبرى في 27 مركز اقتراع تغطي كامل ولايات الجمهورية.

وبين في تصريح صحفي عشية امس الخميس 3 ماي 2018 بمناسبة افتتاح المركز الإعلامي الذي ستجرى فيه عملية الفرز الرسمية والندوات الصحفية لهيئة الانتخابات، أن عدد الملاحظين الأجانب والمحليين تجاوز 6 آلاف ملاحظ، مشيرا إلى أن العدد مرشح إلى مزيد الارتفاع، نظرا إلى أن الهيئة مازالت تتلقى طلبات الاعتماد للقيام بعمليات الملاحظة للانتخابات البلدية 2018.

أما بخصوص المراكز الحدودية، قال رئيس الهيئة إنه سيتم غلق بعض المراكز الحدودية بصفة مبكرة عن بقية المراكز وسيكون ذلك على الساعة الرابعة بعد الزوال، مؤكدا أنه تم إعلام المراكز المعنية بتغيير مواعيد فتحها وإغلاقها بالتنسيق مع قوات الأمن والجيش الوطنيين.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة