L'actualité où vous êtes

رسميا/تأجيل الإنتخابات البلدية في هذه المراكز..

A La Une/Politique/Tunisie

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، خلال ندوة صحفية عقدها عشية اليوم الأحد بالمركز الإعلامي بقصر المؤتمرات بالعاصمة، أن مجلس الهيئة قرر تأجيل الإنتخابات البلدية في 8 مراكز اقتراع ببلدية المظيلة من ولاية قفصة، بعد التأكد من إستحالة إتمام عملية الإنتخاب بهذه المراكز.

وأفاد المنصري، بأنه سيتم نشر هذا القرار بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، وسيتم الإعلان عن الموعد الجديد للإقتراع بهذه البلدية عن طريق وسائل الإعلام السمعية والبصرية والمكتوبة.

وأكد أن القانون المتعلق بالإنتخابات والإستفتاء، يخول للهيئة العليا المستقلة للانتخابات إعادة إجراء الإنتخابات في مراكز الإقتراع المذكورة، فى أجل لا يتجاوز 30 يوما من تاريخ الإعلان عن النتائج الأولية للإنتخابات البلدية، أي يوم 9 ماي الحالي.

وأوضح المنصري، أنّ الخطأ الذي جدّ في مراكز الاقتراع بالمظيلة، تمثل في إرسال بطاقات التصويت التابعة لدائرة قفصة إلى دائرة المظيلة والعكس، وتم تداركه في وقت وجيز وكان بالإمكان استئناف عملية الاقتراع، لكن إستياء وتشنج المواطنين بالمراكز المذكورة ورفضهم القيام بالإقتراع بسبب هذا الخطأ استوجب تأجيلها، قائلا « مجلس الهيئة يتفهم غضب مواطني المظيلة وردة فعلهم« .

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق