Accueilالاولىفرنسا ترعى اجتماعا مشبوها للمليشيات الليبية المسلحة بداكار وبحضور...

فرنسا ترعى اجتماعا مشبوها للمليشيات الليبية المسلحة بداكار وبحضور عبدالحكيم بلحاج

نفى بشير صالح المدير السابق لمكتب الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي أن يكون قد شارك في مؤتمر دكار الذي جمع أطرافا ليبية برعاية فرنسية.

وقال بشير صالح في تصريح خاص ل”بوابة افريقيا الاخبارية” إنه لا علاقة له بمؤتمر داكار لا من قريب ولا من بعيد، مؤكدا انه مازال يتعالج بعد محاولة اغتياله  الفاشلة قبل اشهر.

وأضاف صالح أنه لم يذهب ولن يذهب الى السنغال، مستغربا سبب الزج باسمه في هذا الأمر،نافيا اي علاقة له بدولة قطر.

وكان مصدر ليبى فضل حجب هويته قد كشف النقاب عن كواليس الاجتماع الذى إحتضنته العاصمة السنغالية داكار أمس، بين قادة جماعة الإخوان فى ليبيا، وقيادات الجماعة الليبية المقاتلة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابى، وبعض أنصار النظام الليبى السابق.

وقالت المصادر أن المؤتمر تحضره قيادات فى الميليشيات المسلحة، وفى مقدمتهم عبد الوهاب القايد والإرهابى عبد الحكيم بلحاج والإخوانى صالح المخزوم.

وأكدت المصادر أن المؤتمر الذى تحتضنه داكار انطلق أمس الجمعة ويستمر يومى السبت والأحد.

من جهتها فندت الأمانة العامة لمؤتمر أنصار النظام الجماهيري والقوى الوطنية الليبية ما تردد من أنباء بشأن مشاركة عضو المكتب التنفيذي للمؤتمر عبد الله عثمان في الاجتماع الذي تنظمه مؤسسة برازافيل بالعاصمة السنغالية داكار.

وأوضحت الأمانة العامة في بيان لها أن الحضور ليس له علاقة بقرار سياسي مسبق، مجددة التأكيد على الالتزام بخارطة الطريق التي أقرتها الأمم المتحدة والتي تفضي لانتخابات نزيه بدون إقصاء قبل نهاية العام الجاري.

بدورها الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا نفت هي الاخرى مشاركتها في هذ المؤتمر.

*** المصدر بوابة افريقيا الاخبارية

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة