مروان العباسي تونس اتفقت مع البنك الدولي على تنفيذ اصلاحات كبرى

A La Une/Economie/Politique

بين محافظ البنك المركزي مروان العباسي في حوار حصري لبرنامج اكسبراسو الذي يبث مباشرة ولاول مرة من مقر البنك المركزي, أن البنك يعمل على توفير ظروف ملائمة للاستثمار والتحكم في نسبة التضخم وهي معادلة صعبة وفق قوله.

واضاف مروان العباسي ان الدولة يجب ان تتدخل لفائدة المؤسسات التي لم تتمكن من خلاص قروض لها بسبب الوضع الاقتصادي الصعب مشددا على ان هذه المؤسسات هي التي تخلق الثروة وتحافظ على الانتاج وهو ما يساهم في انخفاض الاسعار وبالتالي انخفاض التضخم مشيرا الى ان مسالة النفاذ الى القرض في تونس اصبحت اهم من كلفة القرض .

وفي حديثه عن البنك الدولي، قال محافظ البنك المركزي ‘ يلزم الناس تعرف إنو البنك عاون تونس بطريقة كبيرة ياسر في الفترة السابقة.. وتعامل مع تونس على أساس إنها تعيش انتقالا دمقراطيا وبظروف صعبة.. وتونس اتفقت معه على مجموعة من  الإصلاحات الاقتصادية..’

وأبرز أنّه من الضروري التّحكم في التّضخم حتى تكون نسبته معقولة خاصة وأن هناك مؤشرات ايجابية فيما يتعلق بمستقبل الأعمال والاستثمار في تونس وذلك مع استعادة عديد القطاعات الصناعية لانتعاشتها ومنها بالخصوص القطاع السياحي الذي يمكن أن ننتظر منه الكثير على حد تعبيره.

وشدّد العباسي على ضرورة توفير الظروف الملائمة في قطاع النقل الجوي إضافة إلى تحسين الخدمات وظروف الإقامة في النزل لجلب السياح وتشجيعهم على العودة إلى بلادنا.