Accueilالاولىكتلة نداء تونس تحسم في أمر يوسف الشاهد

كتلة نداء تونس تحسم في أمر يوسف الشاهد

عبرت كتلة « حزب نداء تونس » بالبرلمان، عقب اجتماع لها الليلة الماضية برئاسة المدير التنفيذي للحزب، حافظ قايد السبسي، عن مساندتها التامة لوثيقة قرطاج 2 التي تضمنت 65 نقطة وانتهت لجنة الخبراء، أمس الثلاثاء، من إعدادها وتقرر إحالتها على لجنة رؤساء الأحزاب والأمناء العامين للمنظمات الوطنية.
وشددت الكتلة (56 نائبا)، في بلاغ نشرته فجر اليوم الأربعاء على موقعها على فيسبوك، على « دعمها المطلق للرئيس المؤسس لحركة نداء تونس »(رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي) في »قيادته الحكيمة للبلاد والمساندة التامة لوثيقة قرطاج 2 ضمانا لمزيد فاعلية ونجاعة كل مؤسسات الدولة حتي تنجح في الخروج بالبلاد من الأزمة الإقتصادية والإجتماعية والإنطلاق في الإصلاحات الكبرى »، حسب نص البلاغ.
وكان الناطق الرسمي باسم الحزب، النائب المنجي الحرباوي، قد قال مساء امس لوكالة تونس افريقيا للانباء، ان حركة نداء تونس » لا تمانع في تغيير حكومة يوسف الشاهد إذا ما أجمع على ذلك مختلف المتحاورين بخصوص وثيقة قرطاج 2 « .
من جهة أخرى، ذكرت الكتلة في بلاغها انه تم النظر في بعض القوانين المدرجة بجدول أعمال مجلس نواب الشعب للفترة القادمة كما تم تقييم نتائج الإنتخابات البلدية التي جرت مؤخرا والتي اظهرت نتائجها غير النهاية عن فوز حزب « نداء تونس » بنحو 22 في المائة من مجمل مقاعد المجالس البلدية في عموم البلاد.
ولاحظت الكتلة انه تم خلال الاجتماع ايضا الدعوة إلى الإنطلاق في تجديد الهياكل المحلية والجهوية للحزب مباشرة بعد تنصيب المجالس البلدية المنتخبة، على ان تختتم عملية تجديد الهياكل بمؤتمر وطني للحركة.
وكان الحزب قد عقد مؤتمره السابق في 9 جانفي 2016 في مدينة سوسة بمشاركة نحو 1415 مؤتمرا.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة