Accueilالاولىحزب ألماني يدعو الصائمين للبقاء في بيوتهم

حزب ألماني يدعو الصائمين للبقاء في بيوتهم

دعا نائب عن حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للمهاجرين، أمس الخميس، إلى منع الأطباء والممرضات والطيارين وسائقي الحافلات والقطارات المسلمين من العمل في رمضان إذا كانوا صائمين.

وتضم ألمانيا نحو أربعة ملايين مسلم يعيشون بها منذ عقود ومهاجرين وطالبي لجوء وصلوا خلال السنوات القليلة الماضية، نتيجة الصراعات في سوريا والعراق ومناطق أخرى.

وقال السياسي الذي ينتمي لحزب البديل من أجل ألمانيا مارتن سيكرت، حسب وكالة “رويترز”، إن أصحاب العمل غير القادرين على إعطاء المسلمين الصائمين  مناوبة ليلية أو في الصباح الباكر ينبغي أن يتاح لهم جعلهم يستغلون بعض إجازاتهم السنوية خلال شهر رمضان.

وتساءل السياسي عضو لجنة الشؤون العمالية والاجتماعية بالبرلمان “لماذا ينبغي لمريض أن يخضع لعملية على أيدي جراح لم يشرب أي شيء لمدة 12 ساعة؟”. وأضاف “لماذا ينبغي أن يتم نقل أناس على أيدي آخرين ربما يعانون من مشكلات في التركيز وجفاف نتيجة صومهم لساعات؟”.

جاءت تصريحات سيكرت بعدما أثارت وزيرة الاندماج الدنماركية إنجر ستويبرغ ضجة حينما دعت المسلمين الصائمين إلى أخذ إجازة في رمضان لتجنب حدوث أثر سلبي على المجتمع. وقوبلت دعوتها بانتقادات واسعة بما في ذلك من الحزب الليبرالي الذي تنتمي إليه.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة