Accueilاقتصادفي جلسة عمل بين كرشيد و العرفاوي ووالي مدنين : انطلاق إعداد...

في جلسة عمل بين كرشيد و العرفاوي ووالي مدنين : انطلاق إعداد العقود الأولية للتجمعات السكنية وحلّ الإشكال العقاري للطريق السيارة قابس – مدنين.

التأمت صباح اليوم الثلاثاء 10 جويلية 2018 بمقر وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية جلسة عمل جمعت السيد مبروك كرشيد، وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية و السيد محمد صالح العرفاوي، وزير التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية ووالي مدنين  الحبيب شوّاط بحضور إطارات الوزارتين.

 وتناولت الجلسة النظر في التقدّم الحاصل لملفّ التجمعات السكنية والطريق السيارة قابس مدنين والمخرج الغربي لمدينة تونس والطريق الحزامية السريعة x20.

و في هذا الإطار، أعلن كرشيد أنه تمّ الاتفاق على تنفيذ الاتفاقية المتعلقة بالتجمعات السكنية المقامة على أراضي الدّولة بحسن نية وذلك بعد صدور الأمر الحكومي مؤخرا، مضيفا بأنه سيتمّ قريبا إمضاء اتفاقية تعاون مع ديوان قيس الأراضي وإصدار العقود الأولية لفائدة المواطنين المشمولين بالتسوية.

  ومن جانبه أفاد محمد صالح العرفاوي أنه تم الاتفاق على حلّ الإشكال العقاري المتعلق بالطريق السيارة قابس – مدنين ، إضافة إلى الطريق الحزامية السريعة x20 وكذلك المخرج الغربي لمدينة تونس.

  واتفقا الوزيران على عقد جلسات عمل على مستوى الإدارات العامة للوزارتين كلّ نصف شهر ومرّة كلّ شهرين على المستوى الوزاري بما يضمن انطلاق انجاز المشاريع الوطنية في آجالها.

 

 

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة