Accueilالاولىحسب توقعات كرشيد : افتتاح الطريق السيارة قابس مدنين قبل موفى 2018

حسب توقعات كرشيد : افتتاح الطريق السيارة قابس مدنين قبل موفى 2018

كشف وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد أن جلسة وزارية ،  ضمـّت عددا من الوزراء والمسؤولين وسامي إطارات الدولة، نظرت في مدى تقدم المشاريع المـُعلن عنها لفائدة الولاية وسبل تحثيث نسق إنجازها مثمـّنا ما تم إنجازه خاصة في مجال تقدم انجاز الطريق السيارة والمرافق الصحية ومشاريع البنية التحتية وتوفير الماء الصالح للشراب سيما بعد دخول محطة تحلية المياه بجربة حيز الاستغلال منذ فترة.

وفيما يتعلق بمشروع الطريق السيارة، أكد الوزير أن تنفيذ إنجاز هذا المشروع يسير بخطى حثيثة سيما بعد استكمال الجزء الرابط بين بن قردان ومدنين مؤخرا، معلنا في هذا المجال أن الإدارة بصدد تحرير الحوزة العقارية النهائية لهذه المرحلة ومرجحا إمكانية افتتاحها قبل موفى السنة الجارية.

وأبرز الوزير أهمية دخول ميناء جرجيس حيز نشاط النقل البحري لفائدة المسافرين خاصة من المواطنين التونسيين بالخارج وما أحدثه من حركية اقتصادية وسياحية هامة لفائدة الجهة والجنوب التونسي عموما.

كما بيـّن أن الجلسة تناولت سبل تطوير القطاع الصحي بالولاية خاصة بعد احداث قسمين جديدين بالمستشفى الجهوي بمدنين بعد تأهيله وإعلانه مستشفى جامعي، معلنا في هذا الإطار عن إقرار إحداث قسمين جامعيين إضافيين قبل نهاية السنة الجارية ليكون بذلك العدد الجملي للأقسام الجامعية بالمستشفى الجامعي بمدنين ثلاثة عشر قسما جامعيا.

وأوضح وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية أن الجلسة توقفت أيضا عند النقائص المسجلة في مجال إنجاز وتنفيذ عدد من المشاريع والخطط التنموية بولاية مدنين، مشيرا إلى تعهد الإدارة والجهات ذات الصلة بتسريع نسق إنجاز المشاريع المبرمجة للجهة وسيما التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد، سواء عبر المجالس الوزارية في الغرض أو من خلال زياراته للولاية وخاصة زيارة 7 مارس 2017.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة