Accueilالاولىوفاة طفل في قفصة وأمطار طوفانية بالقيروان

وفاة طفل في قفصة وأمطار طوفانية بالقيروان

أكد المعتمد الأول بسام الشريقي أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بصدد إجلاء العائلات العالقين بعد دخول كميات هامة من الأمطار إلى منازلهم بمنطقة أولاد عاشور وتحويلهم إلى منازل أقاربهم التي لم تغمرها المياه مؤكدا أن الأضرار مادية فقط.

كما أضاف الشريقي أنه حاليا على عين المكان برفقة أعوان الحرس الوطني وأعوان الحماية المدنية وأعوان التجهيز وأعوان الفلاحة وبصدد التدخل والتوجه إلى المنازل من أجل مساعدات العائلات وتفقدهم مع توفير الإحاطة لهم مشيرا في نفس السياق أن الوضع تحت السيطرة.

من جهة أخرى تحول والي الجهة منير الحامدي والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية عبد الجليل العفلي مرفوقين باللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث إلى معتمدية حفوز وبالتحديد إلى منطقة أولاد غرس الله لمتابعة الوضع جراء فيضان وادي مرق الليل مع إحداث مسلك فلاحي ثان للمرور الى نفس المنطقة بعد عزلتهم.

كما أكد والي الجهة منير الحامدي أن الوضع بالقيروان تحت السيطرة رغم حصول أضرار فلاحية وارتفاع منسوب المياه في العديد من المناطق وذلك بفضل التدخل العاجل للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث مضيفا أنه على عين المكان لمتابعة الوضع بحفوز مع توجه المعتمد الأول لبوحجلة.

ووجه رئيس بلدية بوحجلة بلقسام الشريقي عبر  اذاعة موزاييك  نداء إلى الحكومة التونسية من أجل التدخل العاجل لإنقاذ عائلات عالقين بمنطقة أولاد عاشور نتيجة دخول المياه إلى منازلهم وارتفاع منسوب المياه تجاوز المتر والنصف ومحاصرتهم وعدم قدرة السلط الجهوية على الوصول إليهم لإنقاذهم مع تواصل نزول الأمطار ويرى الحل في ارسال طائرة مروحية.

وتوفي مساء أمس الاحد بمنطقة العمائمية بمعتمدية سيدي عيش من ولاية قفصة طفل في الثامنة من عمره غرقا بعد أن سقط بإحدى الحفر المملوءة بمياه الأمطار المتساقطة عشية اليوم .
وكان الطفل يلعب مع أقرانه وعند نزول المطر قفل عائدا إلى منزله إلا أنه وقع في حفرة مليئة بالمياه إلى حين قدوم عائلته لنجدته فوجدته قد فارق الحياة.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة