اهتمام صيني متزايد بجرجيس

A La Une/Economie

التقى السيد مبروك كرشيد ، وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية صباح اليوم الثلاثاء 28 أوت 2018 بمقرّ الوزارة ، وفدا صينيا يقوده سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس وانغ ونبين بحضور ممثل عن واحدة من أكبر الشركات  الصينية » CCECC » المختصة في إنجاز المشاريع الكبرى و ممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة الشؤون الخارجية.

 وتمحور اللّقاء حول آفاق التعاون بين تونس والصين والانتظارات المرتقبة من قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي المزمع عقدها ببيكين يومي 3و4 سبتمبر القادم والذي يحضره وفد تونسي رفيع المستوى يقوده السيد رئيس الحكومة.

وأكد كرشيد خلال هذا اللّقاء ، على أهمية إنجاز المشاريع الكبرى في إطار شراكة مثمرة بين البلدين على المستوين الوطني والجهوي ، مشدّدا بالخصوص على ضرورة العمل على مزيد تطوير منظومة الشراكة المريحة وذات المنافع المشتركة ، وكذلك ايجاد استراتيجية أقوى بين تونس والصين في ظلّ التحولات الدولية.

من جهته ،أكد السفير الصيني التزام بلاده تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، ومواصلة دعم الجهود التي تبذلها تونس خاصة في دعم  المسار التنموي في العديد من المجالات.

 ويجدر التذكير أن الوفد الصيني  قد أدّى زيارة ميدانية في فترة سابقة إلى الجنوب التونسي وتحديدا فضاء الأنشطة الاقتصادية والميناء التجاري بجرجيس ، حيث تمّ التركيز على مشروع القطب الاقتصادي بالجهة الذي يمتدّ على مساحة 1000 هك ، والذي ينتظر تطويره في إطار الشراكة التونسية الصينية.