L'actualité où vous êtes

الخطوط التونسية والملكية الأردنية توقعان اتفاقية تجارية بالرمز المشترك

A La Une/Tunisie

وقّعت الخطوط التونسية والخطوط الجوية الملكية الأردنية إتفاقية تعاون تجاري على أساس الرمز المشترك، تنص على أن تقوم ‘الخطوط التونسية’ بتسويق وبيع عدد غير محدود من المقاعد على رحلات الملكية الأردنية بين تونس وعمّان.

وتوّفر هذه الاتفاقية لمسافري ‘الخطوط التونسية’ فرصة الوصول على متن طائرات الملكية الأردنية من تونس إلى عمان، حيثُ تشغل الملكية الأردنية خمس رحلات أسبوعيا بين العاصمتين.

كما يُمكن للمسافرين مواصلة رحلاتهم على طائرات الشركة إلى 45 وجهة مباشرة على شبكتها الجوية مروراً بعمان وأكثر من 1000 مدينة عالمية من خلال تحالف الطيران العالمي Oneworld.

ويستطيع المسافرون القيام بعملية الحجز واقتناء تذاكرهم على رحلات الملكية الأردنية عبر قنوات البيع الخاصة بالخطوط التونسية وهي موقع الواب الرسمي للشركة ونقاط البيع التابعة لها و مختلف وكالات الأسفار المصادق عليها ، علماً أن الخطوط الجوية التونسية لا تُشغل رحلات بين تونس وعمان.

من جهته، عبّر الرئيس المدير العام للخطوط الجوية التونسية إلياس المنكبي، عن إرتياحه بتوقيع هذه الإتفاقية معتبرا إياها خطوة جديدة في مسار الشراكة الإستراتيجية والتاريخية التي تجمع تونس والأردن فضلا عن كونها إضافة نوعية لمزيد تنشيط حركة المسافرين بين هاتين الناقلتين العريقتين واصفا الملكية الأردنية بالرائدة في منطقة الشرق الأوسط لما تقدّمه من خدمات أرضية وجوية رفيعة المستوى .

وأوضح المنكبي في السياق ذاته أن هذه الاتفاقية، وفضلا عن دورها في تنشيط الحركة السياحية بين البلدين، ستجعل من العاصمتين نقطتي عبور إنطلاقا من تونس باتجاه العديد من الوجهات بالدول الأوروبية والإفريقية وشمال القارة الأمريكية من جهة ومن عمّان باتجاه الشرق الأوسط وبلدان القارة الأسيوية من جهة أخرى.

وقد أعرب المدير العام والرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر عن سعادته بهذه الشراكة التجارية بين الشركتين والتي ستنعكس نتائجها إيجابياً على تسهيل حركة عبور المسافرين بين البلدين مع إتاحة خيارات أكبر للسفر من حيث عدد الرحلات العاملة بين عمان وتونس وبأوقات تناسب مختلف فئات المسافرين، مؤكداً على عمق علاقات التعاون التي تربط بين الناقلتين الوطنيتين، والتي سوف تعززها هذه الاتفاقية التي تمنح الملكية الأردنية فرصة تقديم خدمات متميزة لمسافري الخطوط التونسية.

وترفع هذه الاتفاقية عدد الاتفاقيات بين الملكية الأردنية وشركات الطيران العربية والعالمية المبرمة على أساس الرمز المشترك إلى 16 اتفاقية، وهي: أميركان إيرلاينز، بريتش أيرويز، آيبيريا الإسبانية، الخطوط السيبيرية S7، الماليزية، السريلانكية، الخطوط التركية، الشرق الأوسط اللبنانية، أليتاليا، تاروم الرومانية، طيران الخليج، الخطوط السورية وشركة ميريديانا فلاي الإيطالية، القطرية، الطيران العماني بالإضافة إلى الخطوط الجوية التونسية وهو ما يعدّ مكسبا من شأنه أن يثبت الثقة التي تحظى بها الناقلة الوطنية التونسية، لتكون ضمن مجموعة تشمل كبرى شركات الطيران العالمية التي أبرمت مثل هذه الاتفاقية مع الناقلة الأردنية.

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق