Accueilالاولىالنهضة تحدد موقفها من السبسي والشاهد

النهضة تحدد موقفها من السبسي والشاهد

أكد رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني اليوم السبت أن مجلس شورى النهضة الذي انعقد في الحمامات دعا إلى تثبيت التوافق والتشارك خيارا استراتيجيا يشمل كافة القوى الوطنية لتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والسير بالبلاد نحو الانتخابات في موعدها المحدد.
وقال في ندوة صحفية اليوم إن مجلس شورى حركة النهضة دعا إلى إلى الحفاظ على علاقة ايجابية مع رئيس الدولة وإلى مواصلة التفاوض مع رئيس الحكومة لاستكمال الشروط الضرورية للشراكة مع الحرص على ايجاد علاقة بناءة مع اتحاد العام التونسي الشغل.
كما دعا الحكومة إلى توفير كل الشروط لإنجاح المجالس البلدية المنتخبة والحكم المحلي.

الهاروني  كشف أن مجلس الحركةأقر مراقبة مكتب مجلس الشورى ولجنة السياسات عملية التفاوض التي يجريها رئيس الحركة راشد الغنوشي وفريقه المساعد مع رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية والأحزاب مختلف الفاعلين السياسيين.

وقال إنّ ادارة التفاوض من اختصاص رئيس الحركة والمكتب التنفيذي وأنّ مجلس الشوري سيراقب عملية ادارة التفاوض التي يجب ان تكون منظمة و مدروسة من اجل التوصل إلى تحوير وزاري من شانه توسيع المشاركة في الحكومة.

وفي سياق آخر، شجب مجلس شورى النهضة اتهامات الجبهة الشعبية بخصوص تورط الحركة في اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي مؤكدا أن حزبه سيتابع الملف ويتخذ كل الاجراءات المناسبة منها اللجوء إلى القضاء.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة