Accueilالاولىالناطق باسم النهضة يكشف خفايا لقاء السبسي بالغنوشي

الناطق باسم النهضة يكشف خفايا لقاء السبسي بالغنوشي

أكد رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي خلال لقاءه، مساء يوم الاثنين، مع رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي على “حاجة البلاد إلى الحوار وتهيؤ الجميع لوضع تونس على سكة الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة”، وفق ما ذكره االناطق الرسمي باسم الحركة، عماد الخميري في تصريح لوكالةتونس افريقيا للأنباء (وات). 

وأوضح الخميري في تصريحه أن الغنوشي عبّر كذلك عن “حاجة تونس إلى التوافق وخاصة إلى الانسجام بين مؤسسات الدولة ” و”التمسّك بنهج الحوار والتشاور مع رئيس الجمهورية”.

كما أبلغ الغنوشي رئيس الدولة ” تأكيد اعضاء مجلس شورى الحركة والذين اجتمعوا يومي 6 و7 اكتوبر الجاري “على الإبقاء على العلاقة الايجابية برئيس الجمهورية باعتباره رمزا للدولة”، حسب قوله.
وتناول الاجتماع، وفق الخميري، أيضا مستجدات الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد مضيفا أن الغنوشي سلّم رئيس الدولة نسخة عن قرارات دورة مجلس الشورى والبيان الختامي الصادر عنها والذي دعا في إحدى نقاطه إلى “الحفاظ على علاقة إيجابية مع رئيس الدولة ومواصلة التفاوض مع رئيس الحكومة لاستكمال الشروط الضرورية للشراكة مع الحرص على إيجاد علاقة بناءة مع اتحاد الشغل”.

من جهة أخرى أفاد الناطق الرسمي باسم الحركة أن رئيسها، راشد الغنوشي سيجري غدا لقاء مع رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، وذلك “في اطار التفويض الذي أعطي له من قبل مجلس شورى الحركة لاجراء الحوارات اللازمة مع رئيس الحكومة ومكونات الساحة السياسية”.

وكان حزب نداء تونس، قد أوضح من جهته في بلاغ نشره مساء يوم الاثنين، بخصوص لقاء قايد السبسي بالغنوشي أن الموقف الرسمي من حركة النهضة يبقى إنهاء التوافق كما صرح به رئيس الجمهورية منذ الحوار التلفزي مع إحدى القنوات الخاصة يوم 24 سبتمبر المنقضي”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة